دبي لتنمية الاستثمار تدشن بعثة ترويجية إلى هيوستن ودينفر

دبي لتنمية الاستثمار تدشن بعثة ترويجية إلى هيوستن ودينفر

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 سبتمبر 2019ء) أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عن استكمال كافة الاستعدادات لتنظيم البعثة الترويجية الى هيوستن في ولاية تكساس ودينفر في ولاية كولورادو، المقررة في الفترة الواقعة بين 7 و14 سبتمبر الجاري ضمن برنامج بعثات الترويج الدولية لحكومة دبي.

وسيتخلل جدول أعمال البعثة سلسلة من الاجتماعات المباشرة بين جهات من القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب 3 جلسات حوارية لتبادل وإثراء المعرفة وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في دبي مع إبراز مكانة الإمارة كوجهة عالمية مفضلة للاستثمار الأجنبي المباشر. وستركّز البعثة على التعريف بمزايا دبي الاستراتيجية وتعريف المستثمرين الأمريكيين المحتملين على فرص النمو في الإمارة لتمكينهم من تحقيق عائدات عالية عند الاستثمار والتوسع في الأسواق الإقليمية والعالمية والتوسع في الأسواق الإقليمية من دبي.

(تستمر)

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: "تؤكد البعثة الترويجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تنافسية ومكانة إمارة دبي باعتبارها وجهة عالمية للاستثمار ومركزا رائدا للأعمال بالنسبة للشركات الأمريكية.

من جهته، قال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: "..نتطلع قدماً إلى مناقشة فرص الاستثمار مع الشركاء المحتملين في المستقبل. وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أفضل خمسة شركاء تجاريين إستراتيجيين لدبي، في حين تبرز الإمارة باعتبارها بوابة رئيسية لوصول الاستثمارات والشركات الأمريكية إلى أبرز الأسواق الواعدة إقليمياً، بما تتمتع به موقع استراتيجي يجعلها صلة وصل بين الشرق والغرب." ويأتي تنظيم البعثة الترويجية الى الولايتين في ظل نمو تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر من الولايات المتحدة إلى دبي، إذ بلغت قيمة تدفقات رأس المال الأجنبي المباشر من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإمارة 14مليار درهم إماراتي في العام 2018، مما جعلها أكبر مستثمر أجنبي خلال العام نفسه ، بحسب بيانات مرصد دبي للاستثمار وتعتبر تكساس ثاني أكبر ولاية ومقاطعة أمريكية تُصدر إلى الإمارات، حيث قامت بتصدير ما قيمته 35.99 مليار درهم من السلع إلى الدولة في الفترة بين عامي 2015 و2018.

واحتلت موانئ تكساس المرتبة الأولى /19%/ في إجمالي نشاط الواردات والصادرات بين الولايات والمقاطعات الأمريكية التي تحتضن موانئ دخول في العام 2018، في حين تم إيجاد 27,705 وظيفة من أصل 158,658 وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي استناداً إلى أنشطة التصدير إلى دولة الإمارات.

ومن ناحية أخرى، سجلت ولاية كولورادو ما قيمته 1.1 مليار درهم في حجم السلع المُصدرة إلى دولة الإمارات في الفترة من 2015 إلى 2018. وكانت القيمة الإجمالي للسلع المصدرة في العام الماضي هي الأدنى خلال السنوات الأربع الماضية، إلا أن النسبة المئوية من إجمالي الصادرات الأمريكية بقيت عند نفس المستوى مقارنةً بعامي 2017 و2016. وحققت كولورادو فائضاً تجارياً بلغ 164.1 مليون درهم مع دولة الإمارات في العام 2018.

أفكارك وتعليقاتك