حضور بارز لشركة "بيئة" في مؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي

حضور بارز لشركة "بيئة" في مؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 سبتمبر 2019ء) تعرض شركة "بيئة" المتخصصة في مجال الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط ابتكاراتها في مجال الطاقة النظيفة وتقنيات تحويل النفايات إلى طاقة خلال " مؤتمر الطاقة العالميالـ 24 " الذي تستضيفه دولة الإمارات تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" خلال الفترة من 9 حتى 12 سبتمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

و يشارك في المؤتمر مشروعان من مشاريع "بيئة" بالشراكة .. الأول هو "أيون - ION " الذي أطلق كأول شركة نقل تجاري مستدام في المنطقة عبر شراكة مع مجموعة "الهلال" للمشاريع علما أنه تم اختيار "أيون" شريكا رسميا للنقل المستدام خلال المؤتمر وستعرض "أيون" خطط شركة "بيئة" والتزامها بتوفير حلول نقل خالية من الانبعاث الكربونية وإدارة اسطول مستدام بالكامل في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جناحها خلال المؤتمر.

(تستمر)

أما المشروع الثاني .. شركة "الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة" /EWTE/ و هو المشروع المشترك بين شركتي "بيئة" و"مصدر" و ستعرض أحدث ابتكاراتها في جناح "بيئة" وتعرف الزائرين على مشروعها الفريد من نوعه "محطة الشارقة لتحويل النفايات الى طاقة " والتي تعتبر أول منشأة لتحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات و ستعالج المحطة عند انتهاء إنشائها عام 2020 أكثر من 37.5 طن من النفايات البلدية الصلبة في الساعة لتوليد الكهرباء بشكل مستدام بطاقة 30 ميجاواط وتحويل أكثر من 300 ألف طن من النفايات عن المكبات كل عام.

و ستسهم المحطة عند العمل بأقصى طاقتها في تحقيق أحد أهداف الإمارات المتمثل في تحويل 75 في المائة من نفاياتها الصلبة عن المكبات بحلول العام 2021 إضافة إلى هدف إمارة الشارقة المتمثل في تحويل النفايات بعيدا عن المكبات.

ويتضمن مؤتمر الطاقة العالمي هذا العام مشاركات من كبار المسؤولين الدوليين وقادة الفكر وخبراء البيئة حيث أن موضوعه الأساسي هو "تنشيط الاقتصاد الدائري".

و سيشارك سعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة "بيئة" في حلقة نقاش حول هذا الموضوع في اليوم الافتتاحي للمؤتمر حيث سيلقي الضوء على مشاريع "بيئة" الرائدة في هذا المجال سواء الذاتية أو المشتركة مع شركاء آخرين مثل مشروعي "أيون" و"شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة".

و حول مشاركة شركة "الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة" في المؤتمر ..

رحب الحريمل بالمشاركة في مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين لمناقشة سبل تطوير مستقبل أكثر استدامة مع رواد الصناعة في العالم في ضوء التحديات الاقتصادية والبيئية التي نواجهها اليوم .. لافتا إلى الحاجة الملحة للتحول نحو "الاقتصاد الدائري".

وقال :" فمنذ بداية رحلتنا عام 2007 اعتمدنا نهجا شاملا لتحقيق الاستدامة وتشمل عملياتنا الآن قطاعات مختلفة مثل إدارة النفايات والمياه وجودة الهواء والتكنولوجيا والنقل والطاقة ويتم حاليا إنشاء أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات بالشراكة مع "مصدر" وإلى جانب المنشأة نستكشف تقنيات جديدة للطاقة لدعم أهداف رؤية الإمارات 2021 وتلبية 27 في المائة من متطلبات الطاقة من مصادر نظيفة كما نتطلع إلى تبادل الأفكار والخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين للانتقال إلى مستقبل أكثر كفاءة من حيث استخدام الطاقة".

وتناول الحريمل دور "أيون" كشريك رسمي للنقل المستدام في المؤتمر ..

قائلا :" بصفتنا من الرواد في مجال الاستدامة يتوجب علينا مواصلة الابتكار في جميع القطاعات بما في ذلك النقل ومن خلال شراكتنا مع مجموعة "الهلال" للمشاريع نفخر بتطوير هذه الحلول التي تحفز التغيير السلوكي لدى الركاب وتشجعهم على استخدام بدائل للنقل أكثر استدامة .. لافتا الى أن وجود "أيون" في المؤتمر يؤكد أن قطاع النقل في دولة الإمارات في تطور مستمر مستكملا بذلك خطط الدولة في الانتقال إلى اقتصاد مستدام.

يشار إلى أن مؤتمر الطاقة العالمي الذي يعقد كل ثلاث سنوات في مدن عالمية مختارة يعتبر أكبر وأهم تجمع للطاقة في العالم وهذه الدورة هي الأولى التي تعقد في منطقة الشرق الأوسط حيث باتت دولة الإمارات أول دولة في منظمة "أوبك" تستضيف الحدث في تاريخه الذي يمتد إلى 94 عاما.

و يعتبر مؤتمر الطاقة العالمي فريدا من نوعه من حيث تغطيته لقطاعات عديدة في مجال الطاقة ومنها النفط والغاز والطاقة المتجددة والطاقة النووية وتوليد الكهرباء ويوفر المؤتمر منبرا لأكبر الحوارات في قطاع الطاقة وأكثرها تنوعا وستنضم شركة "بيئة" إلى نحو 25 ألف شركة عارضة في هذه النسخة من المؤتمر ومن المتوقع أن يحضرها حوالي 15 ألف زائر من بينهم نحو 4 آلاف وفد من مختلف الدول و7 آلاف زائر من رجال الأعمال.

أفكارك وتعليقاتك