وفد "تنظيم الاتصالات" يطلع على ممارسات المدن الذكية والتحول الرقمي في روسيا

وفد "تنظيم الاتصالات" يطلع على ممارسات المدن الذكية والتحول الرقمي في روسيا

موسكو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 سبتمبر 2019ء) اطلع وفد من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات برئاسة سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة خلال زيارته موسكو عاصمة جمهورية روسيا الاتحادية على أفضل الممارسات التي تتبعها روسيا في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والاقتصاد الرقمي، والذكاء الاصطناعي والاتصالات السلكية واللاسلكية، ومناقشة السبل الكفيلة بتعزيز التعاون والعمل المشترك بين الدولتين في هذه المجالات.

وعقد الوفد - على مدار يومين- عدداً الاجتماعات مع ممثلين عن الحكومة الروسية وجهات القطاع الخاص، حيث التقى في اجتماعات متتالية كل من سعادة إدوارد ليسينكو وزير حكومة مدينة موسكو، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في موسكو، وسعادة دميتري بيسكوف الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي المعني بالتنمية الرقمية والتكنولوجية، وسعادة قسطنطين نوسكوف وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام في الاتحاد الروسي، كما اشتملت الزيارة على لقاء مع ممثلين عن شركات NCC و Yandex و Security Code و Kaspersky Lab و RT-line و Rostelecom Group و INFOWATCH .

(تستمر)

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري - بهذه المناسبة - إن زيارة وفد الهيئة لروسيا تأتي في سياق الاطلاع على التجارب العالمية في المجالات ذات الصلة، وتفعيل التعاون مع دول العالم، وتبادل الخبرات والمعارف بالشكل الذي يعود بالنفع على كل الأطراف.

وأضاف أن دولة الإمارات حققت خلال سنوات قليلة مراكز مرموقة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وأنجزت قفزات نوعية في هذه القطاعات ..مبينا أن الهيئة تسعى من خلال زيارة روسيا للتعرف على أهم الاستراتيجيات المتبعة في المجالات التقنية بجانب استعراض إنجازات الدولة .. لافتا إلى أن تبادل المعارف والخبرات يختصر الجهود المبذولة ويساعد على الوصول إلى النتائج المرجوة بسرعة أكبر، وتحقيق رؤية الإمارات 2021 وأهداف الأجندة الوطنية.

وأوضح أن ما يشهده العالم اليوم من طفرات تقنية هائلة، يأتي نتيجة تراكم المعلومات والخبرات التي أنتجتها البشرية جمعاء، وسعادة شعوب العالم تتعزز نتيجة للتعاون والتفاعل وتضافر الجهود بين هذه الشعوب، بهدف تحقيق الرفاهية والسلام للإنسانية جمعاء، ونحن في دولة الإمارات وبتوجيهات من قيادتنا الرشيدة نحرص على أن تكون مساهمين فاعلين في هذا الهدف من خلال تبادل المعارف والخبرات مع غيرنا من دول العالم، بما يساعد على تحقيق التنمية المستدامة لشعوب العالم كافة.

وناقشت الاجتماعات سبل التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات وتبادل التقنيات المبتكرة بين الإمارات وروسيا، وتم استعراض تجربة الحكومة الإلكترونية التجارب الابتكارية في مدينة موسكو ودور حكومة المدينة في جعل موسكو مدينة ذكية ورقمية.

وبحث الجانبان أهمية تبادل الخبرات في مجال الحكومة الإلكترونية والخدمات الرقمية للجمهور، وبناء الاقتصاد الرقمي، بجانب بحث تنظيم حماية المعلومات والبيانات الشخصية للمواطنين من التهديدات الخارجية، وبرنامج بناء القدرات مع الهيئة، وحماية الأمن السيبراني للبنية التحتية للاتصالات الحساسة، وإنترنت الأشياء، وغيرها من القضايا التي تهم البلدين.

أفكارك وتعليقاتك