موسكو تأسف لعرقلة واشنطن والغرب محاولة تخفيف العقوبات ضد كوريا الشمالية – السفير الروسي

(@FahadShabbir)

موسكو تأسف لعرقلة واشنطن والغرب محاولة تخفيف العقوبات ضد كوريا الشمالية – السفير الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 سبتمبر 2019ء) أعلن السفير الروسي لدى كوريا الشمالية، ألكسندر ماتسيغور، اليوم الخميس، أن موسكو تأسف لقيام واشنطن والغرب بعرقلة محاولات تخفيف عقوبات مجلس الأمن ضد كوريا الشمالية، حتى في مجال توريد مواد حيوية، مشيراً إلى أن هذا الأسلوب لا يساعد على تسوية الوضع.

وقال السفير في حديث مع وكالة سبوتنيك: "للأسف لا تزال الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون ينطلقون من استمرار الضغط على كوريا الشمالية، وهم يعرقلون أي محاولات لتخفيف القيود، حتى عندما يتعلق الأمر بتوفير السلع الحيوية لشعب كوريا​​​. هذه أساليب خاطئة لن تؤدي إلى النتائج التي تتطلع إليها واشنطن، ناهيك عن الطبيعة اللاإنسانية البحتة لسياسة العقاب الجماعي لكوريا الشمالية".

(تستمر)

وذكّر بأن تخفيف القيود ورفعها لاحقاً منصوص عليه في قرارات العقوبات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي. وأردف السفير الروسي بهذا الصدد " اتخذت جمهورية كوريا الشمالية خطوات جادة ترمي إلى تخفيف حدة التوترات في شبه الجزيرة، ولذلك كان من حقها أن ترى اتخاذ إجراءات مقابلة. وأعرب الجانب الروسي عن تأييده لمثل هذه الخوارزمية للتحرك على مراحل نحو حل المسألة النووية".

وتتفاوض الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية حول نزع السلاح النووي، لكنها صرحت مرارًا بأنها لن ترفع العقوبات حتى يتم تحقيق نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية. وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد مدد في حزيران /يونيو، لمدة عام واحد، العقوبات ضد كوريا الشمالية.

والجدير بالذكر أن كوريا الشمالية شهدت هذا العام أسوأ موجة جفاف منذ أكثر من قرن، بحسب الإعلام الرسمي، وذلك بعد أيام من إبداء الأمم المتحدة "قلقها الشديد" إزاء النقص في المواد الغذائية في البلد.

وتعاني كوريا الشمالية الخاضعة لسلسلة عقوبات دولية بسبب برامجها البالستية والنووية من نقص مزمن في المواد الغذائية.

أفكارك وتعليقاتك