انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض "الإمارات ديرما" في أبوظبي

انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض "الإمارات ديرما" في أبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 سبتمبر 2019ء) انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض الأكاديمية الإماراتية لأمراض الجلد والليزر والتجميل "الإمارات ديرما" الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام في فندق الشاطئ روتانا، أبوظبي.

ويتناول " الامارات ديرما " آخر التطورات الحاصلة في قطاع طب الجلدية كما يسلط الضوء على التحديات التي تواجه العاملين والمختصين في هذا القطاع وذلك بحضور أكثر من 300 مشارك وزائر من كل أنحاء العالم، وبمشاركة أبرز أطباء الجلدية والتجميل والجراحين ومختصي الرعاية الصحية من دولة الإمارات والعالم.

تضم أجندة المؤتمر لهذا العام 59 جلسة علمية هامة تركز على مختلف التطورات والمواضيع المتعلقة بالجراحات التجميلية والليزر وطب الجلد التجميلي ومكافحة الشيخوخة وغيرها، في حين يشارك في هذا الحدث أكثر من 44 خبيرًا ومتحدثًا من 23 دولة حول العالم ممن سيستعرضون خبراتهم وآخر التقنيات في مختلف التخصصات.

(تستمر)

وتقدّم جلسة الحقن التجميلية /Injection Boot Camp/ التي تقام على مدار يومين متتاليين، فرصة مميزة للمختصين والعاملين في مجال العناية بالبشرة في الحصول على المعارف والخبرات العملية في هذا المجال فضلا عن العروض الحية وورش العمل التي ستسهم في تزويد المشاركين بآخر التطورات في طب الجلدية.

واستهلت فعاليات اليوم الأول بجلسة الحقن التجميلية /Injection Boot Camp/ والتي شملت عددا من الجلسات العلمية المميزة التي قدمها الخبراء حول مواضيع تُعنى بالجزء العلوي من الوجه ومنتصف الوجه والجزء السفلي من الوجه وذلك بالتركيز على علم التشريح، ومعايير الجمال، وتجديد الشباب، والسم العصبي وغيرها من الموضوعات، إلى جانب العروض الحية التي قدمها أبرز أطباء الجلدية.

وأكد الدكتور حسن كلداري استشاري الأمراض الجلدية بجامعة الامارات، رئيس مؤتمر ومعرض الأكاديمية الإماراتية لأمراض الجلد والليزر والتجميل أن "الإمارات ديرما" من خلال أجندة المؤتمر المتخصصة وجلسة الحقن التجميلية، التي تعد تجمعاً علمياً للمتخصصين في الحقن، يخدم بشكل مثالي الاهتمامات الإكلينيكية والاحتياجات القائمة على الأدلة في قطاع الأمراض الجلدية بالإضافة إلى ذلك، لافتا إلى أن المؤتمر يشهد مشاركة خبراء عالميين في مجال العناية بالبشرة وجراحين وخبراء بارزين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والخارج، والذين يقدمون آرائهم وخبراتهم حول أهم القضايا التي تواجه ممارسي العناية بالبشرة في الأيام الثلاثة المقبلة .

وقال المهندس أنس المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر الامارات ديرما: "يشهد اليوم مجال الأمراض الجلدية تطورات كثيرة ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ظهور تقنيات جديدة، ومع التطورات السريعة في الذكاء الاصطناعي، فإنه يمكن للمختصين في مجال العناية بالبشرة الوصول بسهولة إلى تقنيات التصوير المتقدمة والتي تمكّن من اتخاذ قرارات سريرية محسّنة وفعالة بالإضافة الى ذلك باتت التكنولوجيا الرقمية تسمح لأطباء الأمراض الجلدية بمعالجة وتشخيص أمراض الجلد بشكل أكثر فعالية، ويتم استخدام الخوارزميات الذكية بشكل متزايد لتشخيص سرطان الجلد في غضون دقائق، ومع تبني التقنيات المستقبلية، فإن الممارسات في طب الأمراض الجلدية تمرّ بتغيرات جوهرية كما أنها تساعد في خدمة الأطباء لمرضاهم بشكل أفضل وتحسّن من العلاقة التي تجمع الطبيب مع المريض.

وأكد أن أبوظبي هي المكان المثالي لاستضافة الدورة الثالثة من الإمارات ديرما، حيث تشهد هذه العاصمة نمواً سريعًا في مجال الطب، ومع المزيد من الاستثمارات في التقنيات الطبية وخطط البنية التحتية في الإمارة، فإن أبوظبي تسير على الطريق الصحيح لتصبح وجهة رائدة في مجال الرعاية الصحية .

من جهته كشف الدكتور دالفي هومزه، دكتوراة في الطب، المملكة المتحدة عن إمكانية توفير إجراءات علاجية طفيفة للمساعدة في إبطاء عملية الشيخوخة عن طريق الحقن .

وحظي المؤتمر بمشاركة عدد من أطباء الجلدية والتجميل المتميزين من المملكة العربية السعودية في الحقن بالابر التجميلية وغيرها من التخصصات الذين أكدوا في تصريحاتهم لوكالة أنباء الامارات "وام" اهتمامهم بالمشاركة في "الإمارات ديرما" لمواكبة التكنولوجيا الحديثة وآخر التطورات التي يشهدها الطب التجميلي والعلاجات الحديثة للأمراض الجلدية.

وقالت الدكتورة آلاء عارف استشارية أمراض جلدية و تجميل عضوة باللجنة العلمية التي تترأس مؤتمر حقن الأبر التجميلية بالمملكة العربية السعودية إن مشاركة الأطباء السعوديين في ديرما الامارات تأتي في اطار التعاون لتبادل الخبرات ..وأوضحت أن المؤتمر يتناول الحقن التجميلية في كامل الوجه، محذرة من الحقن غير المتناسق أو استخدام مواد حقن خاطئة و مقلدة أو منتهية الصلاحية مما يسبب التشوهات و الأمراض .

وقال الدكتور سامي صوان استشاري أمراض جلدية وتجميل بعيادة رينيو كلينيك من المملكة العربية السعودية انه متخصص بالحقن التجميلية ويشارك في المؤتمر بمناقشة الطرق الصحيحة الآمنة للحقن ..مشيرا إلى أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت تطورا في نوعية مواد الحقن التجميلية وهو من الأمور التي يحرص الأطباء على التعرف عليها بالاضافة إلى الطرق الآمنة للحقن.

وأوضح الدكتور هيثم جمجوم استشاري جراحات التجميل والترميم بالمملكة العربية السعودية أنه يشارك بالمؤتمر في جلسة عن علم تشريح الوجه لتخفيف الاصابات والتشوهات ..وقال إن أخطر المضاعفات التي قد تحدث بسبب الحقن غير المناسب هي الاصابة بالعمى من جراء دخول مادة الحقن في أحد الشرايين الرئيسية المتصلة بتغذية العين، وكذلك تأثر وموت الجلد من مادة الحقن ولذلك يتم التركيز على علم التشريح لمعرفة مسارات الشرايين الرئيسية في الوجه .

من جانب آخر يقام المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يشارك فيه نحو 12 شركة عاملة في مجال العناية بالبشرة والأمراض الجلدية التي استعرضت أحدث التقنيات المستخدمة في الجراحات التجميلية ومكافحة الشيخوخة، وقدمت آخر الحلول وأحدث الأدوات الجراحية وخدمات المختبرات ومعدات التصوير الفوتوغرافي وخدمات التصوير ومعدات الإضاءة الطبية وكل ما يُعنى بقطاع طب الجلدية.

يذكر أن مؤتمر ومعرض الأكاديمية الإماراتية لأمراض الجلد والليزر والتجميل "الإمارات ديرما" الذي يستمر لغاية 7 سبتمبر 2019 يتم تنظيمه من قبل شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض - عضو في اندكس القابضة، بالتعاون مع الأكاديمية الإماراتية لطب الأمراض الجلدية والتجميل والليزر وبدعم من رابطة أطباء الجلد العرب والأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي.

أفكارك وتعليقاتك