التعاون في مجال مكافحة الإرهاب مع روسيا ساعد على إنقاذ أرواح الأميركيين – بومبيو

التعاون في مجال مكافحة الإرهاب مع روسيا ساعد على إنقاذ أرواح الأميركيين – بومبيو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 سبتمبر 2019ء) أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، أن التعاون الوثيق مع روسيا في مجال مكافحة الإرهاب ساعد في إنقاذ حياة الأميركيين .

وقال بومبيو في مقابلة مع صحيفة "ديلي سيغنال": "لقد عملت بشكل وثيق جدا [مع روسيا] في مجال مكافحة الإرهاب​​​. كان لدينا تعاون وثيق جدا. وإنني مقتنع بأننا أنقذنا أرواح الأميركيين من خلال العمل المشترك التعاون الوثيق. وإنني مقتنع بنفس القدر بأننا أنقذنا أرواح الروس، وبصراحة، حياة الناس في جميع أنحاء العالم من خلال توحيد جهودنا في مكافحة الإرهاب".

وأشار بومبيو إلى أن الحفاظ على الحوار مع روسيا ضروري، قائلاً بهذا السياق: "في أي علاقة هناك عنصر يُظهر: الأشياء التي نختلف فيها، والمجالات التي تتطابق فيها مصالحنا، على الرغم من أن قيمنا مختلفة جداً".

(تستمر)

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، قد صرح يوم الأربعاء، أن روسيا والولايات المتحدة ستجريان مشاورات حول مكافحة الإرهاب، وذلك يوم 9 أيلول/سبتمبر في فيينا.

وأكد المحلل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية، جورج بيبي، في كتابه "الفخ الروسي" أن الرئيس فلاديمير بوتين، كان قد حذر الرئيس الأميركي، جورج دبليو بوش، قبل يومين من هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، من أنه لدى روسيا معلومات عن هجوم إرهابي محتمل.

يذكر في هذا الصدد أيضا أن الرئيس بوتين كان قد شكر الرئيس الأميركي عام 2017 على المعلومات التي قدمتها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، التي ساعدت في القبض على الإرهابيين الذين كانوا يعدون لتفجيرات في سان بطرسبورغ، حيث لفت الرئيس الروسي إلى أن المعلومات التي أمدت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) روسيا بها، ساعدت في تعقب واعتقال إرهابيين.

أفكارك وتعليقاتك