الحضرمي لسبوتنيك: لا يوجد حوار بأي شكل من الأشكال مع المجلس الانتقالي الجنوبي

الحضرمي لسبوتنيك: لا يوجد حوار بأي شكل من الأشكال مع المجلس الانتقالي الجنوبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2019ء) سارة نور الدين. أكد نائب وزير الخارجية اليمني محمد عبد الله الحضرمي أنه لا يوجد حوار بأي شكل من الأشكال مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في الوقت الحالي​​​.

وقال الحضرمي في حوار مع وكالة سبوتنيك "لا يوجد حتى الآن أي حوار بأي شكل من الأشكال مع الانتقالي، وذهابنا إلى مدينة جدة كان في البداية للجلوس مع الأشقاء في السعودية، كونهم قادة التحالف"، متابعا "نعلم أن هناك رغبة صادقة وواضحة وصريحة من الأشقاء في السعودية لإعادة بوصلة التحالف ضد الحوثي، الذي يمثل المشروع الإيراني في اليمن، وهذا واضح وجليّ".

وبسؤاله حول ما إذا كانت هناك ضغوط سعودية على الحكومة اليمنية من أجل التفاوض مع الانتقالي، قال الحضرمي "ليست ضغوطا، بل محاولة لإعادة الاتجاه القوي التحالف، نحن نرحب بالحوار، وفي نفس الوقت نرى أن الطريق الوحيد لتصحيح المسار هو الجلوس مع الإمارات العربية المتحدة، وبتقويم ما يحدث، وهذا هو الطريق الأنسب لأي حوار".

(تستمر)

ورفض الحضرمي الإفصاح عن هويات المسؤولين اليمنيين المتواجدين في جدة للتشاور، قائلا "اكتفي بالقول إنه وفد رفيع المستوى من الجانب اليمني".

وإجابة عن سؤال حول استجابة الإمارات لدعوة الحوار الذي تريده الحكومة، قال الحضرمي "نحن الآن في تشاور مستمر مع الأشقاء في السعودية، وليست لدينا معلومات إذا كان هناك استجابة من الإمارات".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك