الحضرمي: يجب أن يتحول المجلس الانتقالي لحزب سياسي يؤطر كل تطلعاته حتى لو كانت الانفصال

الحضرمي: يجب أن يتحول المجلس الانتقالي لحزب سياسي يؤطر كل تطلعاته حتى لو كانت الانفصال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2019ء) سارة نور الدين. طالب نائب وزير الخارجية اليمني محمد عبد الله الحضرمي المجلس الانتقالي الجنوبي بالتحول إلى حزب سياسي يؤطر كافة تطلعاته حتى لو كانت الانفصال ضمن إطار سياسي وفق الثوابت الوطنية واليمن الاتحادي​​​.

وقال الحضرمي في تصريحات لوكالة سبوتنيك "الأساس هو أن يتحول الانتقالي لحزب سياسي مكفول بالدستور ويضع كل أفكاره في هذا الإطار، إطار الثوابت الرسمية والوطنية ومنها اليمن الاتحادي".

(تستمر)

وأضاف الحضرمي "الانتقالي الآن ليس حتى حزبا سياسيا، ويجب أن يؤطر كل تطلعاته في تشريع سياسي وفق حزب سياسي، مهما كانت تطلعاته حتى لو كانت الانفصال، يجب أن يضعها في إطارها السياسي، وينتظر حتى تأتي هذه القاعدة بعقد اجتماعي جديد، ونبدأ التحاور معهم".

وتابع الحضرمي "لا يمكن القول إنك إذا سيطرت على مدينة بقوة السلاح وعملت مظاهرات هنا وهناك، أن المدينة كلها معك، فالحوثي يفعل ذلك في صنعاء منذ 3 أو 4 سنوات، ولم يعترف بشرعيته أحد"، مشددا "يجب أن يعرف الانتقالي أن هناك قانون دولي وهناك شرعية وتحالف أتى بهذه الشرعية، ويجب أن لا يذهب في هذه المغامرات التي لم تؤثر إلا على التحالف وعلى الشرعية وتساعد الحوثيين والقاعدة [المحظورة في روسيا]".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك