مجلس نقابة المعلمين الأردنيين يتفق على إضراب مفتوح إلى حين تحقيق مطالب المعلمين

مجلس نقابة المعلمين الأردنيين يتفق على إضراب مفتوح إلى حين تحقيق مطالب المعلمين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2019ء) أعلن القائم بأعمال نقيب المعلمين الأردنيين، ناصر نواصرة أن مجلس النقابة اتفق على إعلان إضراب مفتوح عن العمل إلى حين محاسبة المسيئين للمعلمين وتحقيق كامل مطالب المعلمين المادية والمعنوية.

وقال النواصرة، خلال مؤتمر صحافي عقدته نقابة المعلمين مساء اليوم السبت عقب اجتماع ضم النقابة مع ممثلين من الحكومة الأردنية بأن "مطلب الزيادة على رواتب المعلمين بنسبة 50 بالمئة هو مطلب للمعلمين منذ العام 2014"​​​.

وأضاف "نقابة المعلمين أرسلت للحكومة ولرئيسها كتبا رسمية، ولم تتلق أي رد إلا مساء أمس الجمعة بوساطة نيابية، والنقابة لديها خطوات تصعيدية لن تعلن عنها إلا في حينه وأن المعلمين يلوحون بالعودة إلى الدوار الرابع (حيث يقع مقر الحكومة)".

(تستمر)

واستذكر النواصرة المواجهات التي جرت بين الأمن الأردني والمعلمين في اعتصام يوم الخميس الماضي.

واعلن عن اتفاق أعضاء نقابة المعلمين على اضراب مفتوح، وقال بأن "الاضراب مفتوح حتى تتحقق العلاوة وتعود كرامة المعلم ويحاسب المسيء" واكد "المعلم لن يدخل الغرفة الصفية ما لم يحاسب المسيء [للمعلم]". وأضاف "اذا أرادت حكومة الرزاز ان تبعث برسائل حسن نوايا فهي تعرف ماذا ستفعل".

وخلال المؤتمر الصحافي قدم أحد المعلمين الأردنيين شهادة شرح فيها تعرضه للإساءة من رجال الامن الأردني يوم الخميس الماضي.

وأثناء انعقاد المؤتمر الصحافي لنقابة المعلمين ارسلت الحكومة الأردنية بيانا، حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه، يشير إلى أن الحكومة الأردنية طلبت من مجلس نقابة المعلمين الأردنيين تزويدها بجميع الحالات التي ذكر ممثلي النقابة، خلال لقائهم الوفد الوزاري [اليوم]، أنها تجاوزات حصلت بحق معلمين خلال الاعتصام الذي نفذته النقابة الخميس الماضي.

وأكدت الحكومة الأردنية أنه في حال تسلمها اية تجاوزات موثّقة تتقدم بها نقابة المعلمين سوف تفتح تحقيقاً فيها بكل شفافية وجدية، بحيث يتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منها.

من جهته أشار النواصرة خلال المؤتمر إلى انه تم توثيق كثير من  حالات الاعتداء على المعلمين.

وشرح بيان صحافي صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين، حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه تفاصيل الإضراب، التي تتلخص بدخول المعلمين والطلبة إلى المدرسة وان يسجل المعلم حضوره، لكن يتم إبقاء الطلبة بالساحة المدرسية  وعدم مغادرة المدرسة الا بعد انتهاء الدوام الرسمي ويبقى المعلم المناوب في الساحة حفاظا على سلامة الطلبة، ويغادر المعلم المدرسة بعد الانتهاء من الدوام الرسمي  على ألا يدخل الغرف الصفية من اجل إعطاء حصة.

واصدرت الحكومة الأردنية في وقت سابق من اليوم بيانا أكدت فيه التزامها بالحوار وحرصها على كرامة المعلم وعدم المساس بهيبته. وان الحكومة الأردنية ملتزمة بتحسين الوضع المعيشي للمعلم وربط ذلك بتحسين أداء الطلبة. وان الحكومة ملتزمة بصون حرية التعبير ضمن حدود القانون ودون الإضرار بالمرافق العامة ومصالح المواطنين وحركة التنقل.

أفكارك وتعليقاتك