اسقاط طائرة بدون طيار بالمجال الجوي اليمني أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من عمران باتجاه السعودية

اسقاط طائرة بدون طيار بالمجال الجوي اليمني أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من عمران باتجاه السعودية

الرياض ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 سبتمبر 2019ء) تمكنت القوات المشتركة لـ " تحالف دعم الشرعية في اليمن" مساء اليوم من اعتراض و إسقاط طائرة بدون طيار /مسيرة/ معادية بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من /عمران/ باتجاه المملكة العربية السعودية.

(تستمر)

و أوضح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن " قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية كافة و أفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الأعمال العدائية و الإرهابية وهذه المحاولات البائسة و اليائسة التي تعد انتهاكا واضحا وصريحا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

و قال المالكي " إن هذه المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية و تعكس واقع خسائرها بصفوف عناصرها الإرهابية و عتادها وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي".

و أكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك