"سياحة أبوظبي" تكشف تفاصيل برنامج العين الثقافي لشهر سبتمبر

"سياحة أبوظبي" تكشف تفاصيل برنامج العين الثقافي لشهر سبتمبر

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 سبتمبر 2019ء) تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي سلسلة من الفعاليات الثقافية وورش العمل المتنوعة ضمن برنامج العين الثقافي، وذلك في مركز القطارة للفنون وقصر المويجعي خلال شهر سبتمبر الجاري.

ويقدم مركز القطارة للفنون مجموعة من الفعاليات منها برنامج "ميكرفون"، الذي يقدم سلسلة من الجلسات الحوارية المتنوعة والتي تتناول موضوعات تهم المجتمع، حيث تنعقد يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر جلسة حوارية تحت عنوان "المارد الذي بداخلك".

وتشمل فعاليات المركز "يوم العائلة" الذي يتضمن ورش عمل تفاعلية تناسب جميع أفراد العائلة، منها عن صناعة الفخار والديكوباج ، والعزف على آلة العود، وذلك يوم السبت الموافق 14 سبتمبر إضافة إلى برنامج "رحلة قطعة"، والذي يهدف إلى تعريف المجتمع بأهمية المتاحف كونها تشكل واجهة للتراث الثقافي للبلد، حيث أعار متحف العين قطعة الإبريق الفخاري إلى بلدية العين، والذي تم العثور عليه في موقع بدع بنت سعود الذي يعود إلى فترة العصر الحديدي، وبالتحديد إلى الألف الأول قبل الميلاد، واستخدم هذا الإبريق لتخزين المواد السائلة وتمتد مدة الإعارة حتى 31 أكتوبر المقبل.

(تستمر)

من جانب آخر، يتخلل برنامج فعاليات قصر المويجعي عدة ورش عمل ثقافية خلال شهر سبتمبر، من ضمنها ورشة "البشت الملكي" يوم 17 سبتمبر ، ويستمتع الجمهور بعرض "شخصيات من القرن العشرين" يوم 28 سبتمبر، والذي يقدم تجربة متميزة للتفاعل مع عروض فنية صامتة تحاكي نمط الحياة في مطلع القرن العشرين إضافة إلى برنامج "عدسة عبر التاريخ" يوم السبت 14 سبتمبر، والذي يتضمن ورش عمل على أيدي خبراء حاصلين على عدة جوائز في مجال التصوير الفوتوغرافي، ويسلط الضوء على أهمية التصوير الفوتوغرافي الذي ساعد في الحفاظ على تاريخ دولة الإمارات.

أفكارك وتعليقاتك