مصر أول دولة في الشرق الأوسط تتسلم طائرة ايرباص إيه 220- 300 - مصر للطيران

(@FahadShabbir)

مصر أول دولة في الشرق الأوسط تتسلم طائرة ايرباص إيه 220- 300 - مصر للطيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 سبتمبر 2019ء) تسلمت مصر اليوم طائرة ايرباص 220 - 300، كأول دولة في الشرق الأوسط تتسلم هذا الطراز من شركة ايرباص.

وبحسب بيان صادر عن شركة مصر للطيران اليوم الأحد فقد "احتفلت شركة مصر للطيران بوصول أولى طائراتها من طراز ايرباص  ايه 220-300 والتي وصلت مطار القاهرة الدولي أمس قادمة من كيبيك بكندا، وذلك في إطار خطة مصر للطيران الاستراتيجية نحو تحديث أسطولها لتضم أحدث الطرازات العالمية، حيث تتضمن تلك الصفقة شراء 12 طائرة من نفس الطراز تصل تباعا جميعها حتى يونيو عام 2020"​​​.

وحضر حفل الاستقبال الذي أقيم بصالة 4 بمطار القاهرة ستيفان ادوارد، السفير الفرنسي بالقاهرة وچيس دتون السفير الكندي  وفؤاد عطار  رئيس الطائرات التجارية لشركة ايرباص لمنطقه الشرق الأوسط وأفريقيا والطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني وقيادات وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة والقيادات الأمنية بمطار القاهرة ورؤساء شركات مصر للطيران و وممثلي شركة إيرباص العالمية وشركاء الصناعة.

(تستمر)

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أحمد خلال الاحتفال "نفخر بكوننا أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسادسة على مستوى العالم تشغل الطائرات من طراز A220 ضمن أسطولها، فهي واحدة من بين الطائرات الأكثر تطورا وابتكارا على مستوى العالم. وتأتي إضافة هذه الطائرة في إطار استراتيجية مصر للطيران لعام 2025 التي تهدف لتحسين وتطوير جميع الطائرات".

وأضاف عادل أن "التعاون بين مصر للطيران وإيرباص ليس وليد اليوم بل يعود لعام 1980 حين ضمت الشركة لأسطولها طائرات ايه 300-بي4 ثم تلاها العديد من الطرازات التي دعمت اسطول الشركة ليغطي العديد من وجهاتها حول العالم، كما أمتد التعاون لمجالات متعددة في صناعة النقل الجوي مثل الصيانة والتدريب وغيرها مؤكدا على كون مصر للطيران شريك رئيسي لشركة إيرباص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

من جانبه قال المدير الإقليمي لشركة إيرباص في كندا فيليبي بالدوتشي "يسعدنا انضمام شركة مصر للطيران إلى قاعدة مشغلين طائرة الـ ايه 220 المتنامية، ونتطلع لأن تقدم هذه الطائرة العصرية تجربة سفر مميزة للمسافرين على متنها".

وتضم طائرة ايه 220-300 الخاصة بشركة مصر للطيران 140 مقعداً ضمن درجتين، تشمل 15 مقعدا في  درجة رجال الأعمال و125 في الدرجة السياحية، ما يوفر لكل مسافر أكبر قدر من الراحة.

وتعتبر A220 الطائرة الوحيدة المصممة بما يناسب سوق الطائرات ذات 100-150 مقعداً، إذ تتميز بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، والراحة الكبيرة التي يوفرها البدن الواسع ضمن فئة الطائرات ذات الممر الواحد. كما يجمع هذا الطراز بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان من شركة "برات آند ويتني" من طراز PW1500G. إذ تعمل هذه المحركات على استهلاك وقود بنسبة 20 في المائة أقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، لتوفر بذلك أداءً يضاهي أداء الطائرات ذات الممر الواحد التي تكبرها حجما. هذا وØ

�تمتع  ايه 220 بكافة المقومات التي تجعلها صاحبة الحصة الأكبر من سوق الطائرات ذات 100-150 مقعدا، والذي يقدر بحوالي 7 آلاف طائرة على امتداد العقدين المقبلين، بحسب البيان.

جدير بالذكر أن اسطول مصر للطيران الحالي يضم 15 طائرة إيرباص، ومن المنتظر وصول 11 طائرة أخرى من طراز A220 بالإضافة إلى 15 طائرة جديدة من طراز A320neo  خلال الفترة المقبلة، بحسب البيان.

أفكارك وتعليقاتك