لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة تنعقد بحضور وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين

لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة تنعقد بحضور وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 سبتمبر 2019ء) استأنفت لجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة غرب اليمن، اليوم الأحد، أعمالها بعقد الاجتماع السادس المشترك بحضور فريقي الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، وذلك على متن السفينة الأممية "انتركنيك دريم" في المياه الدولية.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني، إن "الجلسة الأولى للاجتماع الذي عقد برئاسة القائم بأعمال رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة العميد هاني نخلة، ناقشت على تفعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار"​​​.

وأضاف أنه "بدأ العمل في تشغيل غرفة العمليات المشتركة في السفينة والتي ستكون مقراً لضباط الارتباط من الطرفين، وستعمل على تأسيس الاتصال مع ضباط الارتباط الميدانيين في كافة الجبهات".

(تستمر)

ومن المقرر أن تستمر جلسات الاجتماع  اليوم وغداَ.

وتوصلت الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله "الحوثيين" لاتفاق الحُديدة في إطار مفاوضات غير مباشرة جرت في مدينة ريمبو السويدية أواخر العام الماضي، إلا أن غالبية ما جرى الاتفاق عليه لم ينفذ منذ ذلك الحين.

ويشرف فريق أممي على المفاوضات بين الفريقين الحكومي والحوثي على متن سفينة قبالة سواحل غربي اليمن، بهدف التوصل لتفاهم يفضي إلى تنفيذ مراحل اتفاق الحُديدة المتعلقة بإعادة انتشار القوات في موانئ غربي اليمن (الحُديدة، والصليف، راس عيسى) ووقف إطلاق النار الدائم في المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك