استمرار السيطرة على التضخم في مصر وتراجعه في أغسطس إلى 0.7 في المئة

استمرار السيطرة على التضخم في مصر وتراجعه في أغسطس إلى 0.7 في المئة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 سبتمبر 2019ء) استمرت معدلات التضخم في مصر تحت السيطرة محققة أدنى معدلاتها منذ أربع سنوات، ليسجل معدل التضخم في آب/ أغسطس الماضي، 0​​​.7 في المئة.

وبحسب بيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، صباح اليوم الثلاثاء، فقد سجل معدل التضخم الشهري في آب/ أغسطس الماضي، 0.7 في المئة، بالقياس مع تموز/ يوليو الماضي، وكان معدل التضخم الشهري قد سجل في تموز/ يوليو الماضي 1.5 في المئة، على خلفية تطبيق حزمة تقشفية جديدة في مطلع العام المالي.

بينما سجل معدل التضخم السنوي في آب/ أغسطس الماضي، 6.7 في المئة مقابل 13.6 في المئة في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأرجع بيان المركزي للإحصاء معدل التضخم لارتفاع أسعار مجموعة الخضروات بنسبة 6.

(تستمر)

9 في المئة

وسجل معدل التضـخم السنوي (6.7 بالمئة) لشهر آب/أغسطس 2019 ، مقابل (13.6 بالمئة) لنفس الشهـر من العام السابق، فيما شهد قسم الطعام والمشروبات ككل، ارتفاعا بـ 6.1 في المئة على أساس سنوي.

وشهدت معدلات التضخم في مصر تحسنا ملحوظا في الشهور الماضية، أسهم فيه تحسن سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وتحسن مؤشرات التنمية، ما أدى لتراجع التضخم من أكثر من 25 بالمئة في 2017، إلى أقل من 10 في المئة في الشهور الست الماضية.

وتعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اجتماعها قبل نهاية أيلول/سبتمبر، للنظر في سعر الفائدة، مع توقعات بتخفيضها على خلفية تحسن مؤشرات التضخم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك