نصر الله: البحرين ارتكبت خيانة بتبريرها العدوان الإسرائيلي وسندافع عن لبنان دون خطوط حمراء

(@FahadShabbir)

نصر الله: البحرين ارتكبت خيانة بتبريرها العدوان الإسرائيلي وسندافع عن لبنان دون خطوط حمراء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 سبتمبر 2019ء) اتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، البحرين بارتكاب ما وصفه بالخيانة بدعمها الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وعدة دول بالمنطقة، مؤكدا أن اللبنانيين سيدافعون عن أية اعتداءات إسرائيلية دون خطوط حمراء.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية حالة من التوتر الحذر، منذ إعلان سقوط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين فوق معقل "حزب الله"، جنوب العاصمة اللبنانية بيروت الشهر الماضي، كما وأعلنت إسرائيل، في ذات الشهر، عن استهدافها لمواقع بالقرب من دمشق، بذريعة تعطيل هجمات لطائرات مسيرة على مرتفعات الجولان، زاعمة أن فيلق القدس الإيراني و"الميليشيات الشيعية" اللبنانية، قامت بالتحضير لها​​​.

(تستمر)

كما اتهمت الحشد الشعبي العراقي الولايات المتحدة باستخدام مسيرات إسرائيلية في قصف مواقعه في ذات الشهر.

وكان وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، قد غرد عبر حسابه على (تويتر) تعليقا على الحادثين، بقوله، ""إيران هي من أعلنت الحرب علينا، بحراس ثورتها وحزبها اللبناني وحشدها الشعبي في العراق و ذراعها الحوثي في اليمن وغيرهم؛ فلا يلام من يضربهم ويدمر أكداس عتادهم . إنه دفاع عن النفس".

وأدان نصر الله، في خطاب متلفز بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء، "النظام البحريني و ذهابه بعيدا في التطبيع مع العدو الصهيوني، وتبريكه ودعمه لكل اعتداءات الصهاينة بالأسابيع الماضية على فلسطين ولبنان وسوريا والعراق، واستضافته الخائنة للمؤتمر الاقتصادي المتعلق بصفقة القرن"، مضيفا أن "هذا أبشع أنواع الخيانة"، وفق تعبيره.

وأكد نصر الله أن "لبنان يحترم 1701 ، وحزب الله جزء من الحكومة التي تحترم ذلك"، مؤكدا "لكن إذا اعتدي على لبنان سوف يرد على هذا العدوان برد مناسب".

وأضاف نصر الله "إذا اعتدت إسرائيل وقصفت واخترقت وأرسلت مُسيرات في لبنان، فمن حق اللبنانيين شرعا وإنسانيا وبحسب البيان الوزاري أن يدافعوا عن سيادة لبنان وكرامته، ولا خطوط حمراء في ذلك إطلاقا".

وشدد نصر الله أن "أي حرب مفترضة ضد إيران ستكون نهاية إسرائيل".

أفكارك وتعليقاتك