شكري وقرقاش يستعرضان في القاهرة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين مصر والإمارات

(@FahadShabbir)

شكري وقرقاش يستعرضان في القاهرة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين مصر والإمارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 سبتمبر 2019ء) استعرض وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين قبيل انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية المصرية فقد استعرض شكري وقرقاش، في قصر التحرير بوسط القاهرة اليوم الثلاثاء، "سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وذلك قبيل انعقاد اجتماع الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية"​​​.

وتناول الاجتماع، بحسب بيان الخارجية المصرية، "سبل تعزيز مجالات التعاون المُشترك في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر والإمارات، وهو الأمر الذي تعكسه كثافة الزيارات الرسمية المتبادلة على كافة المستويات".

(تستمر)

وأكد شكري خلال اللقاء على "تضامن مصر مع دولة الإمارات الشقيقة، فيما أعرب قرقاش عن "حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع مصر، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين".

كما تضمن اللقاء "التنسيق والتشاور حول عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في سائر ملفات المنطقة، فضلا عن تناُل جهود مكافحة الإرهاب".

وتنعقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة العادية 152 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة العراق خلفا للصومال.

ويناقش الوزراء جملة من القضايا والموضوعات في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية من مختلف جوانبها، والمستجدات في كل من سوريا، وليبيا، واليمن، والسودان والصومال والعراق، وصيانة الأمن القومي العربي، وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى العلاقات العربية مع كل من إفريقيا، وأوروبا، وروسيا الاتحادية، ودول آسيا الوسطى، والصين، والهند، واليابان، ودول أمريكا الجنوبية.

كما تجري مناقشة الترشيحات لمناصب منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة والمنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى، فضلا عن مناقشة بند حول دعم النازحين داخليا في الدول العربية، والنازحين العراقيين بشكل خاص.

أفكارك وتعليقاتك