وزيرة الطاقة الأردنية: التقنيات الحديثة أتاحت للدول المستوردة للطاقة فرص إنتاجها محليا

وزيرة الطاقة الأردنية: التقنيات الحديثة أتاحت للدول المستوردة للطاقة فرص إنتاجها محليا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 سبتمبر 2019ء) أكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي أن التقنيات الحديثة أتاحت للدول المستوردة للطاقة انتاج جزء من استهلاكها وبات بمقدورها استغلال مصادرها الطبيعية من الرياح وأشعة الشمس لإنتاج الطاقة.

وبحسب بيان صحافي صادر عن وزارة الطاقة الأردنية اليوم الثلاثاء، قالت زواتي، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اجتماع وزراء الطاقة الاسيويين الثامن ضمن مؤتمر الطاقة العالمي في أبو ظبي، أن "التكنولوجيا تتيح للدول المستوردة للطاقة إنتاج جزء من استهلاكها حيث أصبح بإمكانها أن تستغل مصادرها المحلية لإنتاج الطاقة (مثل الشمس والرياح) ما يساعد في مواجهة التحديات وتنويع المصادر لتحقيق أمن التزود بالطاقة في عصر ملئ بالمتغيرات"​​​.

(تستمر)

وبينت زواتي، خلال الجلسة التي عقدت تحت عنوان "دور التكنولوجيا الحديثة في خليط الطاقة العالمي الاكثر تنافسية وإنتاجية"، أن الأردن يمثل قصة نجاح فيما يتعلق بتطور استخدام الطاقة المتجددة والإطار التشريعي الخاص بها.

كما تحدثت زواتي عن المبادرات التي تم اتخاذها لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة، وإتاحة إمكانية الوصول إلى الطاقة المتجددة وأنظمة ترشيد الطاقة من قبل مختلف الفئات.

وعقدت الوزيرة زواتي، على هامش مؤتمر الطاقة العالمي، لقاءات مع وزيري النفط والكهرباء العراقيين، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري ووزيرة الطاقة اللبنانية، وتناولت اللقاءات سبل تعزيز علاقات التعاون في مجال الطاقة لخدمة مصالح البلدان العربية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك