الجيش اليمني يعلن صد هجوم لـ"أنصار الله" جنوب الحديدة

الجيش اليمني يعلن صد هجوم لـ"أنصار الله" جنوب الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 سبتمبر 2019ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، صد هجوم لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة الحديدة غرب اليمن، بعد ساعات من إعلان الأمم المتحدة تفعيل آلية وقف إطلاق النار.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الجيش، إن "عناصر الحوثيين شنوا هجوماً واسعاً على مواقع القوات المشتركة شمال منطقة الجبلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة"​​​.

وأكد المركز "كسر هجوم الحوثيين وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وأشار إلى "تنفيذ الحوثيين قصفاً بمدفعية الهاون عيار 82 و120 ملم والهاوزر على مواقع القوات في منطقة الجبلية".

إلى ذلك، "تعرضت مواقع عسكرية في منطقة الطور بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة إلى استهداف نفذه الحوثيون بقذائف الهاون والهاوزر وأسلحة متوسطة دوشكا عيار 12.

(تستمر)

7 و14.5 ملم"، حسب إعلام "ألوية العمالقة".

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت، أمس الاثنين، في ختام الاجتماع المشترك السادس للجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة فعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق للجنة خلال  شهر يوليو الماضي".

كما أعلنت "إنشاء وتشغيل مركز العمليات المشتركة في مقر البعثة في الحديدة الذي يضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين ومن بعثة الأمم المتحدة، ونشر فرق مراقبة في 4 مواقع على الخطوط الأمامية لمدينة الحُديدة كخطوة أولى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار".

وتوصلت الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلى اتفاق الحديدة ضمن اتفاق ستوكهولم، إلا أن تنفيذه لا يزال متعثراَ كما هو حال اتفاق تبادل الأسرى وإعلان تفاهمات تعز، في ظل اتهامات متبادلة بعرقلة التنفيذ.

أفكارك وتعليقاتك