الرئاسة الفلسطينية: إنهاء جميع الاتفاقات مع إسرائيل في حال فرضت سيادتها على غور الأردن

الرئاسة الفلسطينية: إنهاء جميع الاتفاقات مع إسرائيل في حال فرضت سيادتها على غور الأردن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 سبتمبر 2019ء) أدانت الرئاسة الفلسطينية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعزمه فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن ومنطقة شمال البحر الميت، مؤكدة أنه في حال تم تنفيذ هذه الخطة، ستنتهي كل الاتفاق الموقعة مع الجانب الإسرائيلي.

(تستمر)

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية "أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بان جميع الاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي وما ترتب عليها من التزامات تكون قد انتهت إذا نفذ الجانب الإسرائيلي فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت وأي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967"​​​.

واضاف الرئيس عباس "من حقنا الدفاع عن حقوقنا وتحقيق أهدافنا بالوسائل المتاحة كافة مهما كانت النتائج، حيث أن قرارات نتنياهو تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

وأعلن رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، اعتزامه فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت، في حال فاز بالانتخابات العامة المرتقبة في السابع عشر من أيلول/سبتمبر الجاري، كما جدد تعهده بضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك