الرئیس الأمریکي دونالد ترامب یقیل مستشار الأمن القومي الأمریکي جون بولتون

الرئیس الأمریکي دونالد ترامب یقیل مستشار الأمن القومي الأمریکي جون بولتون

واشنتن ( اردو بوینت أخبار 11سبتمبر 2019م ) : الرئیس الأمریکي دونالد ترامب أقال مستشارہ للأمن القومي يونيو بولتون ۔ وفقا لوسائل الاعلام قال الرئیس الأمریکي ترامب في تغریدہ علي موقع التویتر ” کانت بیننا خلافات شدیدة بشأن الکثیمر من مقترحاتہ “ و أنہ أبلغ جون بولتون بالاستغناء في البیت الأبیض ۔ من الواضح بأن جون بولتون خدم في عدة إدارات جمهورية.

عمل بولتون سفيرا للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في الفترة من أغسطس آب 2005 حتى ديسمبر 2006 كعضو معين من قبل الرئيس جورج دبليو بوش ۔ استقال ما أن انتهت فترة تعيينه، لأنه من غير المرجح أن يحظى بتأييد مجلس الشيوخ الذي سيتولى أغلبيته الحزب الديمقراطي المنتخب حديثا في يناير 2007م ۔ بولتون هو حاليا زميل كبير في معهد المشاريع الأمريكية (AEI)، وهو مستشار لمؤسسة فريدوم كابيتال لإدارة الاستثمارات، ومعلق في قناة فوكس نيوز، ومحامي إلى مكتب دي سي كيركلاند و إليس للمحاماة في واشنطن العاصمة ۔

(تستمر)

وكان مستشار السياسة الخارجية للمرشح الرئاسي عام 2012 ميت رومني ۔ ويشارك بولتون أيضا مع عدد من المراكز الفكرية ومعاهد السياسة المحافظة سياسيا، بما في ذلك معهد إيست ويست ديناميكس، والاتحاد القومي للأسلحة، واللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية، ومجلس السياسة الوطنية (CNP)، ومعهد غيتستون، حيث يعمل رئيسا للمنظمة ۔

أفكارك وتعليقاتك