انطلاق النسخة الثالثة من البرنامج الرياضي لنزلاء المراكز العقابية في دبي

انطلاق النسخة الثالثة من البرنامج الرياضي لنزلاء المراكز العقابية في دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 سبتمبر 2019ء) أعلن مجلس دبي الرياضي إطلاق النسخة الثالثة من البرنامج الرياضي لنزلاء المراكز العقابية والإصلاحية بدبي بالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي وذلك ضمن فعاليات مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية.

يهدف البرنامج إلى توفير بيئة رياضية صحية للنزلاء داخل المراكز وتأهيلهم لمرحلة ما بعد الخروج وتوفير فرص ممارسة الرياضة والنشاط البدني لهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر المجلس بحضور سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي والعميد علي الشمالي مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية و ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، والعميد مروان عبدالكريم جلفار نائب مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية.

(تستمر)

وقال سعادة سعيد حارب : "يرتبط مجلس دبي الرياضي مع شرطة دبي بعلاقة قوية وتعاون استراتيجي فكلاهما حريص على دعم جهود نشر ممارسة الرياضة لمختلف فئات المجتمع لما لها من فوائد كبيرة على صحة وسعادة ممارسيها، ونحن نعتبر أن نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية من مختلف جنسياتهم جزءا من المجتمع، يمكن أن تساهم الرياضة في دعم عملية تأهيلهم وعودتهم إلى المجتمع وهم يتمتعون بصحة وسعادة ويكونون أفرادا نافعين لمجتمعهم".

و أضاف سعيد حارب: " شهد العامان الماضيان عملا مشتركا بين المجلس والشرطة لتأهيل مدربين من داخل المؤسسات العقابية والإصلاحية لتدريب النزلاء و حرصنا على تزويد هذه المؤسسات بالأجهزة الرياضية المناسبة التي تسهم في إسعاد النزلاء وتحقيق أكبر فائدة من التدريبات و بعد النجاح الذي شهدته هذه التجربة يسر المجلس أن يواصل التعاون مع الشرطة في تنظيم البرنامج الرياضي للنزلاء وتوفير كل السبل التي تشجع على ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع".

وقال سعادة العميد علي محمد الشمالي مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والاصلاحية بشرطة دبي: "نشكر مجلس دبي الرياضي على تعاونه المتميز مع الإدارة العامة للمراكز العقابية الاصلاحية في دعم النشاط الرياضي في هذه المراكز من خلال البرنامج الرياضي للنزلاء الذي يقام تحت مظلة مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية، الذي يشمل إقامة دورات رياضية للنزلاء على مدار العام و التي بدأت بإعداد دورة إعداد حكام كرة سلة تلتها دورة إعداد مدربي لياقة بدنية للنزلاء ومدربي يوغا و التي تهدف إلى إيجاد بيئة رياضية سليمة داخل هذه المراكز.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك