الجيش اليمني يعلن مقتل قادة ميدانيين من جماعة أنصار الله بعملية نفذتها قواته شرق صنعاء

الجيش اليمني يعلن مقتل قادة ميدانيين من جماعة أنصار الله بعملية نفذتها قواته شرق صنعاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 سبتمبر 2019ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة عناصر من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في عملية لقواته شرق العاصمة صنعاء.

وقال موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" إن "القوات استدرجت مجموعة من الحوثيين كانت تحاول التسلل إلى مواقع محررة في جبهة حريب بمديرية نهم (شرق صنعاء)، وباغتتها بهجوم عنيف"​​​.

وأضاف أن "العملية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الحوثيين بينهم قادة هم حمزة الكبيسي، جبران الشامي، أبو حسين الأغربي، وجرح آخرين".

يأتي ذلك عقب إعلان الجيش اليمني، السبت الماضي، السيطرة على مواقع تابعة للحوثيين في جبهة حريب بمديرية نهم شرق صنعاء، اثر هجوم مضاد أوقع 20 قتيلاً من الجماعة وعدداً من الجرحى.

(تستمر)

وتدور بين الحين والآخر معارك كر وفر في مديرية نهم البالغة مساحتها 1841 كيلومترا مربعا، وتبعد عن وسط صنعاء، بنحو 60 كيلو مترا، في ظل سعي القوات الحكومية التقدم باتجاه منطقة المديد مركز المديرية، وسط مقاومة عنيفة من جماعة أنصار الله.

في سياق آخر، جدد طيران التحالف العربي قصف محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن طيران التحالف شن غارتين على منطقتي بني معين وآل علي في مديرية رازح غرب صعدة، واستهدف بغارتين أخريين مديرية شدا غرب المحافظة.

وأشارت إلى تنفيذ الجيش السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعياً على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح.

أفكارك وتعليقاتك