الصين ترحب بقرار الولايات المتحدة تأجيل فرض رسوم جديدة على سلعها - وزارة التجارة

الصين ترحب بقرار الولايات المتحدة تأجيل فرض رسوم جديدة على سلعها - وزارة التجارة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 سبتمبر 2019ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة الصينية، قاو فينغ، اليوم الخميس، عن ترحيب بلاده بقرار الولايات المتحدة تأجيل فرض رسوم جديدة لمدة أسبوعين.

وقال فينغ، خلال إحاطة إعلامية، تعليقاً على خطوة الولايات المتحدة تأجيل فرض رسوم جديدة لمدة أسبوعين: "يرحب الجانب الصيني بمبادرة حسن النية للولايات المتحدة"​​​.

وأضاف بأنه "من المعروف الآن، أن الشركات الصينية بدأت بالفعل بطلب الأسعار لشراء المنتجات الزراعية الأميركية، بما في ذلك وفول الصويا ولحم الخنزير"، مضيفاً "نأمل بأن تتقارب الأطراف من بعضها البعض وتهيئ الظروف المواتية للمشاورات".

هذا وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في وقت سابق، أن واشنطن، بناءً على طلب بكين، ستؤجل فرض رسوم جديدة على البضائع الصينية بقيمة 250 مليار دولار من 1 إلى 15 تشرين الأول/أكتوبر، كبادرة حسن نية.

(تستمر)

واقترحت السلطات الصينية في سياق محادثة هاتفية مع ممثل تجاري رفيع المستوي بالولايات المتحدة شراء كمية غير كبيرة من المنتجات الزراعية الأميركية قبل الجولة الجديدة من المفاوضات، وجاء ذلك وفقا صحيفة "بوليتيكو" نقلاً عن مصادر.

إلى ذلك أجرى نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، ليو هيه، في وقت سابق، مكالمة هاتفية مع وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوشين والممثل التجاري روبرت لايتزر، اتفق خلالها مع الجانب الأميركي على عقد جولة جديدة من المفاوضات التجارية والاقتصادية، في مطلع تشرين الأول/أكتوبر، في واشنطن .

وقامت الولايات المتحدة، في الأول من الشهر الجاري، بزيادة الرسوم بنسبة 15 بالمئة على مجموعة أخرى من البضائع من الصين بقيمة 300 مليار دولار. في حين قام الجانب الصيني بفرض رسوم على سلع من الولايات المتحدة رداً على ذلك .

أفكارك وتعليقاتك