لوكاشينكو يؤكد عدم وجود قضايا خلافية بين بيلاروس والإمارات العربية المتحدة

لوكاشينكو يؤكد عدم وجود قضايا خلافية بين بيلاروس والإمارات العربية المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2019ء) أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة، أنه لا توجد قضايا خلافية بين بلاده والإمارات العربية المتحدة، معرباً عن أمله في استمرار تنمية العلاقات الودية بين البلدين .

وقال لوكاشينكو خلال اجتماعه مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زيد آل نهيان، الذي يقوم بزيارة لبيلاروس : "فيما يتعلق بعلاقاتنا السياسية والاقتصادية وعلاقاتنا الدبلوماسية، ليس لدينا أي مشاكل على الإطلاق، ولا قضايا خلافية​​​. وأعتقد أن علاقتنا ستتطور في نفس الاتجاه الودي".

واكد الرئيس البيلاروسي أن التعاون التجاري والاقتصادي هو أساس العلاقات، مضيفاً بقوله "هنا لدينا ما يمكن العمل عليه. وأنا واثق من أن زيارتكم لبيلاروس ستعطي ديناميات جدية للعلاقات التجارية والاقتصادية والعلاقات الاستثمارية".

(تستمر)

ومن جانبه، شكر ولي عهد أبو ظبي لوكاشينكو على دفء الترحيب، مشيراً إلى أنه يشعر في بيلاروس بأنه في منزله .

يذكر في هذا السياق أن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، كان قد التقى في نيسان / أبريل من هذا العام، بنائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على هامش مشاركتهما في الدورة الثانية لمنتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي" التي جرت أعمالها في العاصمة الصينية بيكين.

وقد زار لوكاشينكو دولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من المناسبات في زيارات دولة رسمية وزيارات عمل، لا سيما في السنوات 2000 و2007 و2013 و2014 و2016 و2017.

ويشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين جمهورية بيلاروس ودولة الإمارات العربية المتحدة بلغ في العام الماضي، 72.3 مليون دولار، وهو ما يقل بنسبة 20.2 في المئة عن 2017 . وفي الفترة من كانون الثاني / يناير إلى تموز / يوليو 2019، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 55.1 مليون دولار، أي أكثر بنسبة 33.4 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

أفكارك وتعليقاتك