فرق الإطفاء في "أرامكو" السعودية تسيطر على حريق بمنشأتين استهدافتا بطائرات مسيرة

فرق الإطفاء في "أرامكو" السعودية تسيطر على حريق بمنشأتين استهدافتا بطائرات مسيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2019ء) أعلنت وزارة الداخلية السعودية، صباح اليوم السبت، أن فرق الأمن الصناعي بشركة النفط السعودية العملاقة (أرامكو)، تمكنت من السيطرة على حريقين نشبا في منشأتين تابعتين للشركة بمحافظة بقيق بالمنطقة الشرقية للمملكة، بعد استهدافهما بطائرات مسيرة مفخخة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن "فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو باشرت حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة "بقيق" و"هجرة خريص"، نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار"​​​.

وأكد المتحدث، أنه تمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وباشرت الجهات المختصة التحقيق في الحادث.

من جهته، أفاد الموقع الإلكتروني لقناة "المسيرة" اليمنية الموالية لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، بأن القوات التابعة للجماعة ستكشف، خلال الساعات القادمة، "عن تفاصيل إحدى العمليات الكبرى للطيران المسير في العمق السعودي"، على حد تعبيرها.

(تستمر)

وتقع بقيق عد بعد حوالي 75 كم جنوب مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية؛ وتُعد من المدن الهامة بالمنطقة، وتكمن أهميتها في وجود الموقع الرئيسي لأعمال شركة "أرامكو"، وتضمّ أحد أكبر معامل تكرير النفط في العالم.

واستهدف الحوثيون، الشهر الماضي، حقل "شيبة" النفطي بطائرات مسيرة؛ وقبلها شنوا هجوما على محطتين لضخ البترول، في أيار/مايو، ما تسبب في نشوب حرائق.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك