الحوثيون يعلنون استهداف مصفاتي بقيق وخريص شرق السعودية بطائرات مسيرة ويتوعدون بعمليات أوسع

الحوثيون يعلنون استهداف مصفاتي بقيق وخريص شرق السعودية بطائرات مسيرة ويتوعدون بعمليات أوسع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 سبتمبر 2019ء)   أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم السبت، استهداف مصفاتي بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالسعودية، بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة أنصار الله العميد يحيى سريع في بيان عسكري، بثته "نفذ سلاح الجو المسير عملية واسعة بـ 10 طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية"​​​.

وأضاف: "استهداف حقلي بقيق وخريص من أكبر العمليات في العمق السعودي وسميت بعملية توازن الردع الثانية".

وأشار إلى أن "عملية توازن الردع الثانية جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ورصد مسبق وتعاون".

واعتبر "عملية استهداف حقلي بقيق وخريص تأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على جرائم العدوان والحصار".

(تستمر)

وتوعد العميد سريع، بتنفيذ عمليات أوسع ضد أهداف سعودية، قائلاً  "نعدٌ النظامَ السعوديَّ أن عملياتِنا القادمةَ ستتوسعُ أكثَرَ فأكثَرَ وستكونُ أشدَ إيلاماً مما مضى طالما استمر في عدوانهِ وحصارِه، ونؤكدُ أن بنكَ أهدافِنا يتسعُ يوماً بعدَ يوم وأنهُ لا حلَ أمامَ النظامِ السعودي إلا وقفُ العدوانِ والحصارِ على بلدِنا".

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت صباح اليوم السبت أن "فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو باشرت حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة "بقيق" و"هجرة خريص"، نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار".

وأكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية أنه تمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وباشرت الجهات المختصة التحقيق في الحادث، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتقع بقيق عد بعد حوالي 75 كم جنوب مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية؛ وتُعد من المدن الهامة بالمنطقة، وتكمن أهميتها في وجود الموقع الرئيسي لأعمال شركة "أرامكو"، وتضمّ أحد أكبر معامل تكرير النفط في العالم.

واستهدف الحوثيون، الشهر الماضي، حقل "شيبة" النفطي بطائرات مسيرة؛ وقبلها شنوا هجوما على محطتين لضخ البترول، في أيار/مايو، ما تسبب في نشوب حرائق.

أفكارك وتعليقاتك