أسبوع جيتكس للتقنية و"جيتكس فيوتشر ستارز" يستعرضان تقنيات الجيل القادم

أسبوع جيتكس للتقنية و"جيتكس فيوتشر ستارز" يستعرضان تقنيات الجيل القادم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 سبتمبر 2019ء) يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 حتى 10 أكتوبر المقبل أسبوع جيتكس للتقنية و"جيتكس فيوتشر ستارز" - الحدثان التقنيان العالميان بمشاركة أكثر من 4 آلاف و 800 شركة عارضة من أكثر من 140 دولة.

وسيحدد أسبوع جيتكس للتقنية الطرق المبتكرة التي ستمكّن أنظمة النقل المتطوّرة والأجهزة الحديثة والجيل الجديد الأكثر هوساً بالتقنيات من إعادة تشكيل العالم من جديد.

ومع التوقعات بوصول قيمة الإنفاق على تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 160 مليار دولار العام الجاري فإن كل من الدورة الـ39 من أسبوع جيتكس للتقنية والدورة الـ4 من "جيتكس فيوتشر ستارز" تستعدان لتقديم أقسام جديدة لأول مرة لتقنيات اللايف ستايل وتقنيات التنقل المستقبلي - وهي اتجاهات تجسّد عالماً من الأجهزة واسعة الانتشار والجيل القادم من وسائل النقل والمواصلات ذاتية القيادة.

(تستمر)

يُقام أسبوع جيتكس للتقنية على مساحة 1.4 مليون قدم مربع ويقدّم 290 ساعة من المحتوى على مدار خمسة أيام بينما يشارك في "جيتكس فيوتشر ستارز" الفعالية الرائدة لالتقاء ألمع العقول الشابة في المجال التقني أكثر من 750 شركة عالمية ناشئة والمسرّعات من الشركات وما يزيد عن ألف و 500 من المستثمرين والمشترين من الشركات.

وتضمّ الشركات الكبرى المشاركة العديد من أصحاب الرؤى الذين يشاركون لأول مرة في واحدة من أهم الفعاليات التقنية على مستوى العالم هذا العام ومنها تشاينا موبايل وإريكسون وهني ويل ونوكيا وشنايدر إليكتريك وسيمنز الذين سيقومون بالكشف عن أحدث التطوّرات التقنية الناشئة وأكثرها تحولاً في العالم ويشمل ذلك تقنيات الجيل الخامس والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي.

كما يستعد الذكاء الاصطناعي ليصبح النواة الجديدة التي تقف وراء جميع التقنيات الناشئة وسوف يقوم الذكاء الاصطناعي بتحويل كل شيء بدءا من الخدمات الحكومية والتصنيع والصناعات الخدمية وصولا إلى كل شركة تعتمد على تفاعل العملاء ومن المتوقع أن يسهم الذكاء الاصطناعي بنحو 14 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي للإمارات بحلول عام 2030 بما يساوي حوالي 96 مليار دولار.. واستعدادا لهذا التحوّل الهائل فسوف يعمل جيتكس على توحيد كبرى شركات تقنية الذكاء الاصطناعي العالمية لإظهار كيف سيُعاد تعريف العالم من خلال المركبات ذاتية القيادة والروبوتات الذكية بالإضافة إلى عرض أذكى حلول الأمن الإلكتروني وأكثرها فعالية على مستوى العالم.

وستُطلق منطقة جيتكس للذكاء الاصطناعي العنان لخمسة أيام من ندوات التعلم بدون توقف مجاناً بالإضافة إلى 10 ساعات من ورش عمل الذكاء الاصطناعي المقدمة من "INSEAD" .

ويكشف الخبير والمتحدث الرئيسي في جيتكس د. بن جورتزل رئيس مجلس الإدارة وكبير العلماء في شركة "سنجولاريتي ستوديو" والرئيس التنفيذي ومؤسس سنجولاريتي نت فونديشن عن كيفية اندماج الذكاء الاصطناعي مع البلوك تشين لخلق قيمة كبيرة للشركات والمجتمع وزيادة معدلات عمر الإنسان .

من المتوقّع أن تصل مبيعات الأجهزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 26,9 مليار دولار العام الجاري وسوف يحتوي قسم تقنية اللايف ستايل الجديد في جيتكس على لمحات من المنتجات التي تقدّمها كبرى شركات التقنية على مستوى العالم والتي سيتم اطلاقها قريباً في دولة الإمارات من أحدث الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية الذكية وكاميرات المراقبة إلى الترفيه المنزلي ومجموعة متنوّعة من الأجهزة الإلكترونية المحمولة.

و يمثّل قسم تقنيات اللايف ستايل في "جيتكس" نقطة التقاء بين ابتكارات القرن الـ21 وحياة أكثر صحة إذ من المتوقّع شحن 225 مليون جهاز يمكن ارتداءه خلال عام 2019. ومن المتوقع كذلك أن تصل قيمة سوق التقنيات الخاصة بالمنازل الذكية في منطقة الشرق الأوسط إلى 1,86 مليار دولار بحلول عام 2022 بينما سيرتفع سوق التقنيات الذكية في دولة الإمارات بنسبة 6 بالمائة لتصل قيمته إلى نحو 3,8 مليار دولار هذا العام.

سوف تُقدّم شركة سامسونج رؤى مغايرة حول المنازل الذكية في المستقبل ، وسيحظى زوّار جيتكس بفرصة إلقاء أول نظرة على أحدث أجهزة سامسونج النقالة ومنها جالاكسي نوت "10 5G" و جالاكسي فولد بالإضافة إلى التطورات الثورية التي حققتها الشركة في إمكانيات اتصال شبكة الجيل الخامس والتي ابتكرتها ونفّذتها خلال العقد الماضي.

و أصبحت تقنية الجيل الخامس حقيقةً واقعة بعد العمل عليها لما يقرب من عقد كامل من الزمان ومن المتوقع أن تحدث تقنية الجيل الخامس تغييرا في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط فهي تُعدّ تطورًا ثوريًا من شأنه أن يغيّر طريقة اتصال الأجهزة بالإنترنت وبين بعضها البعض.

و تستعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتكون في قلب ثورة الجيل الخامس حيث من المتوقّع اشتراك 30 مليون هاتف نقّال في شبكات الجيل الخامس في المنطقة بحلول عام 2024 بينما ستقوم دول مجلس التعاون الخليجي الستة بإطلاق خدمات شبكات الجيل الخامس النقالة خلال العامين القادمين وتهدف الإمارات إلى تشغيل شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2020.

و تحفل أجندة مؤتمر العد التنازلي لتقنية الجيل الخامس بأسماء كبار نجوم التقنية ومنهم عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة دو الذي سيركّز على التحوّل إلى إمكانيات تقنية الجيل الخامس التي ستغيّر مجرى حياتنا .

و قال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة دو إن جيتكس 2019 يقوم بعرض ما سيحدث مستقبلًا اليوم..مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستكون من أوائل الدول على مستوى العالم في إطلاق تقنية الجيل الخامس..لافتا أن شركة دو سوف تقوم بإطلاق خدمات تقنية الجيل الخامس في معرض جيتكس هذا العام.

و تم تجهيز مسارات مؤتمر جيتكس لتقديم أكثر من 250 ساعة من المحتوى – منها 90 ساعة مجاناً – وسوف تقوم بتغطية موضوعات تحويلية منها مستقبل التنقّل" إن إكس جي /الجيل القادم/ والعد التنازلي لتقنية الجيل الخامس.

و سيُسلّط "جيتكس فيوتشر ستارز" الضوء على التأثير التحويلي لجيل "زد" مع مقدمة حول "NXG Stage" ويُمثّل جيل "زد" أحدث جيل في الأجيال الرقمية ويحتل صدارة الاقتصاد الرقمي وتصل قدرته الشرائية إلى 44 مليار دولار.

ويشهد "جيتكس فيوتشر ستارز" سعي حكومة أبو ظبي لوضع بصمتها على هذا الحدث عبر استعراضها لأحدث مشروعاتها الابتكارية في الإمارة بما في ذلك" Hub71" وسوق أبو ظبي العالمي و"ستارت "AD ومعامل كريبتو ودائرة الصحة بأبو ظبي والتي تهدف جميعها إلى وضع إمارة أبو ظبي على الخريطة كمركز للابتكار المستقبلي.

وسوف يمتد تحدي سوبرنوفا في جيتكس فيوتشر ستارز عبر 11 فئة بما في ذلك فئة" NXG" التي تمنح جائزة لأحدث ابتكارات الشركات الناشئة من الجيل "زد".

بعد عملية انتقاء مسبقة في مدن باريس ولندن وموسكو لاختيار أكثر المشاريع التقنية ابتكاراً سيشهد تحدي تقنية التجزئة من جرين هاوس لمجموعة شلهوب منافسة حامية بين الشركات الناشئة في "جيتكس فيوتشر ستارز" للفوز بلقب أفضل شركة ناشئة في الاقتصاد المبتكر.

تمثّل المملكة العربية السعودية الشريك الرسمي من الدول لأسبوع جيتكس للتقنية 2019 بدعم من "فسح" المنصة اللوجستية الذكية التي تهدف إلى تحسين مكانة الدولة في الأسواق العالمية.

أفكارك وتعليقاتك