غرفة الشارقة تبحث فرص الشراكات الاقتصادية مع طاجيكستان

غرفة الشارقة تبحث فرص الشراكات الاقتصادية مع طاجيكستان

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 سبتمبر 2019ء) بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد من جمهورية طاجيكستان آفاق التعاون المشترك وزيادة التبادل التجاري وفرص الشراكات الاقتصادية مع مجتمعي الأعمال في الشارقة وطاجيكستان في عدد من القطاعات الهامة لدى الجانبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جرى مؤخرا بين الطرفين حضره سعادة وليد بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة سعادة شريفي بهادور محمود زاده سفير جمهورية طاجيكستان وسعادة جمشيد جيمخونزاده رئيس غرفة تجارة وصناعة طاجيكستان وسعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة الشارقة وسعادة الهوم عبدالرحمن القنصل العام الطاجيكي في الدولة وسعادة عادل سانغوف نائب رئيس غرفة طاجيكستان وجاسم المطوع مستشار العلاقات مع رابطة الدول المستقلة وعدد من مسؤولي الغرفة.

(تستمر)

وأعرب سعادة وليد بوخاطر عن تطلعات غرفة الشارقة في أن يكون اللقاء انطلاقة جديدة نحو آفاق أرحب من العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين الإمارات وطاجيكستان عامة ومع إمارة الشارقة على وجه الخصوص ..

مؤكدا أهمية إتاحة الفرصة لرجال الأعمال لبحث آفاق التعاون المُمكنة والفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الجانبين بما يُسهم في تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية والاقتصادية وينعكس على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وأشار بوخاطر إلى أن إمارة الشارقة غدت مركزا اقتصاديا رئيسا في المنطقة ووجهة للشركات العالمية الراغبة في دخول الأسواق الإقليمية بفضل ما تتميز به من مناخات استثمارية محفزة وما توفره من فرص كبيرة للاستثمار الإقليمي والعالمي في ظل بيئة عمل ذات مميزات تنافسية ومنظومة تشريعية متطورة توفر الخدمات والتسهيلات المتميزة التي تساعد الشركات على تطوير أعمالها واستمرار نجاحها وتعزيز عوائدها في إطار رؤيتها التنموية الرامية إلى تنويع القاعدة الإنتاجية لاقتصادها وتنمية الصادرات غير النفطية.

وأكد بوخاطر وجود فرص واسعة للارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين جمهورية طاجيكستان وإمارة الشارقة في العديد من القطاعات .. منوها إلى أن العلاقات بين الدول العربية ودول آسيا الوسطى هي علاقات قوية على مختلف الصعد وهي مبنية على روابط تاريخية وثقافية متينة أسهمت في توفير نموذج مهم للعمل المشترك الذي يفتح آفاقا واسعة للتعاون في مختلف المجالات.

من جانبه قال سعادة محمد أمين العوضي إن غرفة الشارقة على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم للشركات الطاجيكية الراغبة في الاستثمار في الشارقة من خلال توفير كافة الامتيازات والتسهيلات إلى جانب تقديم النصح والمشورة لرجال الأعمال وتوجيههم نحو القطاعات ذات التنافسية الكبيرة والقدرة التصديرية العالية وتوفير كافة أشكال الدعم اللوجستي لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات وطاجيكستان .. داعيا رجال الأعمال الطاجيكين للمشاركة في المعارض الدولية التي ينظمها مركز إكسبو الشارقة للترويج للمنتجات والاستفادة من المزايا الممنوحة.

وأكد العوضي حرص الغرفة على توطيد جسور التعاون بين مجتمع الأعمال في الشارقة مع نظرائهم في طاجيكستان كون أن الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها الجانبين كفيلة بإقامة شراكات استراتيجية قوية من جهته عبر سعادة جمشيد جيمخونزاده عن سعادته بعقد هذا اللقاء الهام لبحث فرص التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين الجانبين .. لافتا إلى توفر العديد من الفرص الاستثمارية في طاجيكستان والتي يمكن الاستفادة منها واستغلالها بالشكل الأمثل ومثنيا على المناخ الاستثماري والموقع الاستراتيجي وبيئة الأعمال التي تتميز بها إمارة الشارقة من حيث التشريعات والقوانين التي تشجع على الاستثمار وتحمي المستثمرين معلنا رغبته في تعزيز التعاون مع غرفة الشارقة وتأطير هذه العلاقات في مذكرة تفاهم تدعم توجهات البلدين.

أفكارك وتعليقاتك