المراكز الانتخابية لـ "استشاري الشارقة" تشهد إقبالا كبيرا من مواطني الإمارة للتسجيل

المراكز الانتخابية لـ "استشاري الشارقة" تشهد إقبالا كبيرا من مواطني الإمارة للتسجيل

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 سبتمبر 2019ء) بدأت لجان المراكز الانتخابية في مختلف مناطق إمارة الشارقة استقبال مواطني ومواطنات الإمارة للتسجيل في القوائم الانتخابية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وتستمر عملية التسجيل حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري في بلديات كل من مدينة الشارقة والمدام وخورفكان وكلباء والبطائح ومليحة ودبا الحصن والحمرية والذيد.

وشهد اليوم الأول للتسجيل توافداً كبيراً من قبل المواطنين ما يؤكد حرصهم على أن يكونوا جزءاً من عملية صنع القرار وإنجاح العملية الانتخابية التي تشهدها إمارة الشارقة للمرة الثانية.

وحضر اليوم الأول من التسجيل ببلدية مدينة الشارقة سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وسعادة ثابت الطريفي مدير عام بلدية الشارقة وسعادة محمد خلف مدير عام هيئة الشارقة للتلفزيون والإذاعة ورئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وسعادة طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

(تستمر)

وقامت اللجان الانتخابية بتوفير كافة الخدمات لاستقبال المواطنين وتسهيل إجراءات التسجيل في المراكز الانتخابية إلى جانب توفير مختلف أوجه الدعم لتمكينهم من إتمام عملية التسجيل بكل سلاسة ويسر.

وأشاد سعادة أحمد سعيد الجروان عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس رئيس لجنة إدارة الانتخابات بالحضور الكثيف من قبل مواطني إمارة الشارقة ما يعكس حرصهم على التسجيل ليكون لهم صوتهم في العملية الانتخابية تمهيداً لاختيار من يمثلهم في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

وأشار الجروان إلى أن الخطوة الأولى من التسجيل والتي انطلقت في الأول من سبتمبر الجاري عبر طرح تطبيق إلكتروني والذي يعد نقلة نوعية في سير العمل البرلماني في إمارة الشارقة سهّل من عملية التسجيل لتصبح هذا الخطوة مكملة للخطوة الأولى من خلال إتاحة التسجيل الورقي بهدف منح المواطن الخيار وضمان تحقيق شعار الاستشاري "شارك في صنع القرار".

وأكد سعادة طارق علاي أهمية المشاركة في هذا العرس الانتخابي الذي يسهم في دعم مسيرة الإمارة وتعزيز النهضة التي تشهدها والهادفة إلى توفير الحياة الكريمة لمواطني إمارة الشارقة ..لافتاً إلى الدور الكبير الذي يلعبه المواطن في صنع القرار من خلال انتخاب أعضاء المجلس.

وأشار علاي إلى أهمية دور الجمهور في العملية الانتخابية وذلك نظراً لأهمية أصوات المواطنين في انتخاب نصف أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الذين سيكونون حلقة الوصل بين الجمهور وأصحاب القرار.

يشار الى أن العرس الانتخابي الذي تشهده إمارة الشارقة هو تجسيد لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في أن تكون الإمارة رائدة في جميع المجالات وأن يشارك الجميع في صنع القرار.

أفكارك وتعليقاتك