الحشد الشعبي يعلن التصدي لطائرة مسيرة مجهولة بأجواء صلاح الدين شمال العاصمة العراقية

الحشد الشعبي يعلن التصدي لطائرة مسيرة مجهولة بأجواء صلاح الدين شمال العاصمة العراقية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 سبتمبر 2019ء) أعلنت قوات الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأحد، التصدي لطائرة مسيرة مجهولة حلقت فوق قاطع عمليات صلاح الدين شمال العاصمة بغداد.

وذكر الحشد الشعبي في بيان على موقعه الالكتروني، "تمكنت قوة من اللواءين 41 و43 في الحشد الشعبي، الاحد، من معالجة طائرة مسيرة مجهولة حلقت فوق قاطع عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي"​​​.

وأضاف "تم الاتصال بقيادة العمليات المشتركة والتأكد من عدم عائدية هذه الطائرة لها وعدم علمهم ايضا بهويتها"، مشيرا الى ان " القوة باشرت بالتصدي لمعالجتها".

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أعلن، في وقت سابق، أن وسائط الدفاع الجوي العراقية ستقوم بإسقاط أية طائرة حربية تخترق الأجواء العراقية.

(تستمر)

وأواخر الشهر الماضي أعلنت قوات الحشد الشعبي، أن مقارها القريبة من الحدود مع سوريا تعرضت للقصف بطائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أميركي.

وأكد الحشد مقتل اثنين من عناصره وإصابة آخر في قصف بطائرتين بدون طيار مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع له في القائم بالأنبار على الحدود مع سوريا.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، اتهم واشنطن، التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بإدخال 4 طائرات مُسيرة إسرائيلية لاستهداف مقرات عسكرية عراقية.

ويعتقد أن قوات الحشد الشعبي، التي تشكلت من فصائل معظمها شيعية لمحاربة تنظيم "داعش" في 2014، تحظى بدعم كبير من إيران، والتي تتهمها إسرائيل بدعم الإرهاب وتهديد أمنها.

أفكارك وتعليقاتك