مقتل مجموعة مسلحة وإصابة 3 من رجال الشرطة المصرية في تبادل لإطلاق النار بشمال سيناء

مقتل مجموعة مسلحة وإصابة 3 من رجال الشرطة المصرية في تبادل لإطلاق النار بشمال سيناء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 سبتمبر 2019ء) أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، مقتل مجموعة مسلحة، وإصابة 3 من رجال الشرطة في تبادل لإطلاق النار، بمحافظة شمال سيناء.

وقالت قناة "اكسترا نيوز" الإخبارية، نقلًا عن بيان للوزارة، "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حال تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وقيامهم بالاستعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بذات النطاق"​​​.

وأضاف البيان "رصدت تلك المجموعة الإرهابية داخل إحدى السيارات، حال استعدادها لتنفيذ عملية إرهابية، إلا إنهم فور شعورهم بإحكام الحصار عليهم أطلقوا النار بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم".

وأسفر تبادل إطلاق النار، بحسب البيان، عن مصرع المجموعة الإرهابية، فيما أصيب ثلاثة من رجال الشرطة.

(تستمر)

وتصاعدت المواجهة بين قوات الأمن والجماعات الإرهابية في سيناء، عقب عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في 30 حزيران/يونيو، 2013 بعد مظاهرات طالبت برحيله.

وأطلقت السلطات المصرية في شباط/فبراير 2018 عملية أمنية واسعة لملاحقة العناصر الإرهابية في سيناء وعلى الحدود الغربية ومناطق أخرى في مصر. وأسفرت العملية عن تصفية أعداد كبيرة من العناصر المتطرفة، وقطع خطوط تمويلها وإمدادها عبر الحدود الغربية والشرقية.

أفكارك وتعليقاتك