اتهام أي طرف في الهجمات على أرامكو بدون تحقيق أمر غير مسؤول - الخارجية الصينية

اتهام أي طرف في الهجمات على أرامكو بدون تحقيق أمر غير مسؤول - الخارجية الصينية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 سبتمبر 2019ء) أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، اليوم الإثنين، أن بلادها تعتبر إلقاء اللوم على أي طرف في الهجمات على مصفاة النفط في المملكة العربية السعودية بدون إجراء تحقيق، أمراً غير مسؤولاً، وتدعو إلى ضبط النفس.

وقال المتحدثة باسم الخارجية الصينية في تعليقها على اتهام الولايات المتحدة لإيران: "لقد سمعنا تلك التصريحات، ونرى أنه بدون إجراء تحقيق شامل وحتى ظهور النتائج، فمن غير المسؤول إلقاء اللوم على أحد"​​​.

ووفقا لها، فإن "الصين تعارض أي أعمال من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد الوضع". وأضافت "نأمل أن تمتنع الأطراف عن القيام بأعمال قد تثير تصعيداً، وأن يُظهروا ضبط النفس".

هذا وكانت السعودية، التي تعد أكبر مصدري النفط وأحد أكبر منتجي النفط في العالم، قد أعلنت بعد الهجوم على منشآتها النفطية يوم السبت، خفض الإنتاج بأكثر من مرتين – بـ5.

(تستمر)

7 مليون برميل نفط يومياً من المتوسط اليومي حوالي 9.8 مليون برميل.

هذا وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

وأعلن وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، الأمير عبد العزيز بن سلمان ، أمس الأحد، أن الهجمات "الإرهابية" على معملي بقيق وخريص نتج عنها توقف مؤقت في عمليات الإنتاج، مؤكداً أنه سيتم تعويض انخفاض المخزونات.

أفكارك وتعليقاتك