النفط العراقية حول التعويض عن مخزون آرامكو: هناك فائض نفطي بالسوق والتعويض يكون عبر "أوبك"

النفط العراقية حول التعويض عن مخزون آرامكو: هناك فائض نفطي بالسوق والتعويض يكون عبر "أوبك"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 سبتمبر 2019ء) أكد الناطق الرسمي باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، اليوم الاثنين، عن وجود فائض نفطي في سوق النفط العالمية، مشيرا إلى أن السعودية أعلنت أنها ستعوض عن المخزون النفطي لـ شركة "آرامكو".

وقال المسؤول العراقي لوكالة "سبوتينك" ردا على سؤال ما إذا كان العراق سيعوض النقص في إنتاج النفط على خلفية الهجوم الأخير على آرامكو: "هناك فائض نفطي في السوق العالمية وأي زيادة في الإنتاج أو التعويض يكون عن طريق أوبك"، مشيرا إلى أن "السعودية ذكرت أنها ستقوم بالتعويض عن المخزون النفطي آرامكو"​​​.

وبعد الهجمات التي استهدفت منشأتي بقيق وخريص النفطيتين في المملكة العربية السعودية، انخفضت عمليات إنتاج النفط في منشآت أرامكو بمقدار 5 ملايين برميل يوميًا، حيث تفاعلت سوق الطاقة العالمية بقلق كبير في الوقت الذي تبذل فيه عملاق صناعة النفط المملوكة للدولة جهوداً لطمأنة الأسواق.

(تستمر)

هذا وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

وأعلن وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، الأمير عبد العزيز بن سلمان ، أمس الأحد، أن الهجمات "الإرهابية" على معملي بقيق وخريص نتج عنها توقف مؤقت في عمليات الإنتاج، مؤكداً أنه سيتم تعويض انخفاض المخزونات.

أفكارك وتعليقاتك