بيسكوف بشأن ضلوع إيران في الهجمات على منشآت أرامكو: لم ولن ندعم الاستنتاجات المتسرعة

بيسكوف بشأن ضلوع إيران في الهجمات على منشآت أرامكو: لم ولن ندعم الاستنتاجات المتسرعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 سبتمبر 2019ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن روسيا لديها موقف سلبي من زيادة التوتر في المنطقة ولم ولن تدعم نهج الاستنتاجات المتسرعة.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال حول رؤية روسيا بشأن تصريحات وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، عن احتمال ضلوع إيران بالهجمات على المنشآت النفطية السعودية: "لدينا موقف سلبي من زيادة التوتر في المنطقة، ونحث جميع البلدان الإقليمية وغير الإقليمية على عدم اتخاذ أي خطوات متسرعة قد تؤدي إلى تفاقم زعزعة الاستقرار، وندعو إلى الالتزام بنهج يساعد على تخفيف التوتر القائم الآن​​​. وبالنسبة للاستنتاجات المتسرعة، لم ولن ندعم هذا النهج".

كما أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية، عن أمل الكرملين في أن تتخطى المملكة العربية السعودية الأضرار الناجمة عن الهجوم على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو السعودية، في أقرب وقت.

(تستمر)

وقال بيسكوف بهذا الصدد: "أما بخصوص الحادث، فقد قلنا بأنه أمر غير سار للغاية. بطبيعة الحال، هناك عواقب سلبية على أسواق الطاقة العالمية. نأمل بأن يتمكن الجانب السعودي من تجاوز الأضرار الناجمة عن هذا الهجوم في أقرب وقت".

وفي رد على سؤال عن تقديم روسيا مساعدة محتملة، سواء في مسائل إنتاج النفط أو عبر الخطوط الدبلوماسية: "لم يتقدم الشركاء السعوديون بطلب في هذا الصدد".

وعندما سئل ما إذا كان فلاديمير بوتين يناقش الوضع مع أحد ما، أجاب بيسكوف "اليوم هو يوم للقاءات، لا يمكن استبعاد حدوث نوع من تبادل الآراء".

هذا ويقوم بوتين، اليوم الإثنين، بزيارة إلى تركيا، حيث سيشارك في قمة ثلاثية حول سوريا، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية منفصلة مع رئيسي تركيا وإيران، رجب طيب أردوغان وحسن روحاني.

أفكارك وتعليقاتك