الاتحاد الأوروبي يدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس بعد الهجوم على منشآت آرامكو السعودية

(@FahadShabbir)

الاتحاد الأوروبي يدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس بعد الهجوم على منشآت آرامكو السعودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 سبتمبر 2019ء) دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، جميع الأطراف بضبط النفس، وعدم تصعيد التوتر في المنطقة، بعد الهجوم الذي شنته جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، واستهدف منشأتين تابعتين لشركة آرامكو النفطية السعودية.

وقالت الناطقة الرسمية للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي مايا كوتشيانتيتش، في إفادة صحافية اليوم، "لدينا رد فعل حول الهجمات التي طالت محطتين للنفط في السعودية، وشددنا على أنه من الأهمية إيضاح مسؤولية هذا الهجوم"​​​.

وأضافت "من المهم على جميع الأطراف عدم تصعيد التوترات والمحافظة على الهدوء وضبط النفس".

وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف، منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

(تستمر)

وتقع بقيق على بعد حوالي 75 كيلومترا جنوب مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية؛ وتُعد من المدن الهامة بالمنطقة، لوجود الموقع الرئيسي لأعمال شركة "أرامكو"، وتضمّ أحد أكبر معامل تكرير النفط في العالم.

واستهدف الحوثيون، الشهر الماضي، حقل "شيبة" النفطي بطائرات مسيرة مفخخة؛ وقبلها شنوا هجوما على محطتين لضخ البترول، في أيار/مايو، ما تسبب في نشوب حرائق.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية ويقوم منذ أكثر من 4 سنوات بعمليات ضد جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها لاستعادة مناطق سيطرت عليها في مناطق متفرقة من اليمن أهمها العاصمة صنعاء.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك