الخميس .. تتويج الفائزين في مسابقة "الشاب النموذج"

الخميس .. تتويج الفائزين في مسابقة "الشاب النموذج"

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 سبتمبر 2019ء) تستضيف جامعة الدول العربية - بمقرها في القاهرة - بعد غد الخميس فعالية تتويج الفائزين بمسابقة "الشاب النموذج" في نسختها الثانية والتي أقيمت تحت شعار "الطريق نحو الانتماء" وذلك أمام حضور رفيع المستوى على المستوى الرسمي والدبلوماسي والأهلي.

نظم المسابقة - التي شاركت فيها دولة الإمارات - مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية / إدارة منظمات المجتمع المدني - إدارة الشباب والرياضة /.

وتعد هذه المسابقة - التي عقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية - أول مسابقة بالوطن العربي تعمل على إبراز القدوة الشابة والرمز الشبابي الذي يعد نموذجاً للشباب وتهدف لإبراز الشاب القدوة بالدول العربية وترسيخ الانتماء بالهوية الوطنية والعربية واستنفار الهمم وغرس القيم لدى الشباب والتمسك بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة.

(تستمر)

وتم اختيار مجموعة من الشباب العربي ينتمون إلى 15 دولة عربية من خلال التصويت على الموقع الالكتروني الخاص بالمسابقة www.alshab-alnamozg.com وذلك وفق المعايير والشروط الموضوعة للمسابقة وقامت اللجنة المشرفة على المسابقة والمشكلة من قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية ومجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالانتهاء من حصر وفرز الترشيحات والذي وصل عددها إلى 3500 تصويت إلكتروني.

وحاز على لقب الشاب النموذج لعام 2019 بعد التصويت كل من يوسف الفلحات من المملكة الأردنية الهاشمية وحامد الحامد من دولة الإمارات العربية المتحدة وحصة راشد حمد الجار من مملكة البحرين وأيمن القمري من الجمهورية التونسية وشوطي بدر الدين حكيمة من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وعبد العزيز محمد النازح من المملكة العربية السعودية و مهند علي جسين القريشي من جمهورية العراق ومجادة هاشم صالح شولي من دولة فلسطين وشمس الدين سيد علي من جمهورية القمرالمتحدة ومحمد سعد لافي المطيري من دولة الكويت ومنارعبد العاطي كيلاني من دولة ليبيا .

كما حصل على اللقب عبد الله مصطفى الباطش من جمهورية مصرالعربية وأسامة السعودي من المملكة المغربية ومحمد عبدالله احمدو من الجمهورية الإسلامية الموريتانية ومحمدعبد الله سعيد الجابري من الجمهورية اليمنية.

ويأتي تنظيم المسابقة في إطار المسؤولية الواقعة على عاتق الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ودورها المحوري في تنمية الشباب العربي ورفع الوعي الوطني وترسيخ الهوية العربية لديهم بغية إعداد كوادر عربية شابة قادرة على قيادة الأمة العربية مستقبلاً.

أفكارك وتعليقاتك