ارتفاع أعداد نمور آمور في روسيا إلى 600 نمر

ارتفاع أعداد نمور آمور في روسيا إلى 600 نمر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 سبتمبر 2019ء) أعلن المدير العام لمركز "نمر آمور"، سيرغي أراميليف، اليوم الثلاثاء، أن تعداد نمور آمور (نمر الشمال) المدرجة في الكتاب الأحمر الدولي في محمية الحياة البرية في روسيا قد ارتفع إلى 580-600 نمر.

وقال أراميليف لوكالة "سبوتنيك": " تغير الرقم [خلال عام]​​​. لدينا بيانات مراقبة النمور. هذا هو حوالي 20 بالمئة من المنطقة التي نتلقى فيها معلومات كل عام عن طريق كاميرات فيديو وآثار في الثلج. سمحت جميع الاستطلاعات السابقة للخبراء بإنشاء برنامج كمبيوتر يحلل هذه البيانات ويعطي العدد التقديري للنمور مع مراعاة الوفيات وغيرها من العوامل. لذلك ، وفقا لتقديرات الخبراء ، حوالي 580-600 تنر يعيشون في روسيا الآن ".

ولفت محاور الوكالة إلى أن الصندوق العالمي للطبيعة ( "دابليو دابليو إف") ووزارة الموارد الطبيعية في روسيا وافقا على هذا التقييم.

(تستمر)

وخلص مدير مركز "نمر آمور " إلى القول: "نعتقد أن هذا تقييم موضوعي إلى حد ما. لكنه تقييم للخبراء ، وسوف نعرف مدى دقته في عام 2022 ".

ويعتبر نمر آمور أو نمر الشمال نوعاً مهدداً بالانقراض بدرجة قصوى، حيث تم إدراجه في الكتاب الأحمر الدولي. يعيش نمر آمور في مقاطعة بيريموريه في أقصى شرق روسيا بالإضافة إلى محافظة جيلين في شمال شرق الصين، وبناء على بيانات نشرت في خريف 2018 ، بلغ عدد نمور آمور في روسيا 560-580 نمراً.

من المتوقع إجراء التعداد التالي للنمور في الشرق الأقصى في شتاء 2021-2022.

وتأسس الصندوق العالمي للطبيعة ( "دابليو دابليو إف") في عام 1961 ، وهو أكبر منظمة دولية غير حكومية تعمل على المسائل المتعلقة بالحفاظ والبحث واستعادة البيئة وله أكثر من 5 ملايين مؤيد في جميع أنحاء العالم يعملون في أكثر من 100 دولة. وعرفت المنظمة سابقا باسم الصندوق العالمي للحياة البرية،

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك