مدرسون من روسيا إلى قرغيزستان في إطار مشروع إنساني لدعم العملية التعليمية

مدرسون من روسيا إلى قرغيزستان في إطار مشروع إنساني لدعم العملية التعليمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 سبتمبر 2019ء) أعلنت وزارة التعليم الروسية بأن 17 مدرسًا روسيًا سيقومون بالتدريس في 17 مدرسة قرغيزية كجزء من مشروع إنساني يضم معلمين متخصصين في مختلف المواد الدراسية.

وقال أفاد المكتب الإعلامي للوزارة في بيان بهذا الشأن: "وصل سبعة عشر مدرسًا من روسيا إلى قيرغيزيا للعمل في المدارس الثانوية للجمهورية​​​. وقد افتتح المدرسون الروس الذين يقومون بتدريس اللغة الروسية والأدب الروسي فضلاً عن الرياضيات في المدارس الابتدائية السنة الدراسية الجديدة في مدينة أوش. حيث سيقومون بالتدريس في 17 مدرسة قرغيزية خلال العام الدراسي 2019/ 2020 ".

وأضاف البيان أن وزارة التعليم الروسية تقوم اليوم بالتعاون مع الدول الأجنبية لدراسة إمكانيات لتوسيع نطاق هذا المشروع بحيث تتمكن من تطبيقه في فيتنام وصربيا وسلوفاكيا ومنغوليا.

(تستمر)

يذكر أن قيرغيزيا أصبحت هي الدولة الثانية المشاركة في المشروع الإنساني الروسي الخاص بإرسال فرق تدريس تضم متخصصين في مختلف المواد الدراسية إلى دول أخرى. بعد طاجيكستان حيث يعمل منذ عام 2017 48 مدرسًا روسيًا للغة والأدب الروسي والرياضيات والكيمياء والبيولوجيا والفيزياء وعلوم الكمبيوتر والجغرافيا في أكثر من 20 مدرسة ابتدائية .

وانطلقت عملية إنجاز هذا المشروع على أساس مبادرة تقدمت بها رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفينكو، وتعتبر وزارة التعليم الروسية الجهة المسؤولة عن تنفيذه مباشرة.

أفكارك وتعليقاتك