بعد هجوم "أرامكو" توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 50 دولارا للبرميل إثر قفزتها الكبيرة

بعد هجوم "أرامكو" توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 50 دولارا للبرميل إثر قفزتها الكبيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 سبتمبر 2019ء) أعلن رئيس شركة "روس نفط"، يفغيني تولوتشوك، اليوم الثلاثاء، أنه إذا ارتفع سعر برميل النفط إلى 100 دولار بسبب الأحداث في المملكة العربية السعودية فسيكون ذلك لمدة قصيرة ثم سيحدث كساد وانهيار للسعر حتى 50 دولارا للبرميل.

وقال تولوتشوك خلال منتدى تيومين للنفط والغاز، رداً على سؤال حول تقييمه لاحتمال ارتفاع سعر النفط على خلفية الأحداث في المملكة العربية السعودية بعد الهجوم على منشآتها النفطية: "يمكن التحدث طويلاً في هذا الشأن​​​. لكن لا يزال السعر 67 دولاراً للبرميل...

(تستمر)

إذا وصل السعر إلى 100 دولارا للبرميل فإن ذلك سيكون لمدة قصيرة، ثم بعد ذلك سيحدث ركود وينهار مرة أخرى إلى نحو 50 دولارا للبرميل".

وأشار المتحدث إلى أن الشركة ما زالت تقدر في ميزانيتها متوسط سعر النفط على مستوى 65 دولار للبرميل، وتتوقع أن تعود أسعار النفط إلى هذا المستوى.

وبعد الهجمات التي استهدفت منشأتي بقيق وخريص النفطيتين في المملكة العربية السعودية، انخفضت عمليات إنتاج النفط في منشآت أرامكو بمقدار 5 ملايين برميل يومياً، حيث تفاعلت سوق الطاقة العالمية بقلق كبير في الوقت الذي تبذل فيه عملاق صناعة النفط المملوكة للدولة جهوداً لطمأنة الأسواق.

أفكارك وتعليقاتك