البحرين تستضيف مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب نوفمبر القادم

البحرين تستضيف مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب نوفمبر القادم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 سبتمبر 2019ء) تستضيف المنامة مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب تحت شعار "الاستثمار في الثورة الصناعية الرابعة: الريادة والابتكار في الاقتصاد الرقمي" والدورة الثالثة من المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار من 11 إلى 13 نوفمبر القادم تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين .

أعلنت تفاصيل استضافة مملكة البحرين للحدثين خلال مؤتمر صحفي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مقرها اليوم بحضور سونيا محمد عبدالله جناحي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين.

ويقام مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب بتنظيمٍ ودعمٍ من غرفة تجارة وصناعة البحرين واتحاد الغرف العربية وجامعة الدول العربية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين.

(تستمر)

وستكون هذه الدورة بمثابة منصة لتحفيز الاستثمار في ريادة الأعمال والابتكار الرقمي والثورة الصناعية حيث تجمع تحت مظلتها أهم الجهات في القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى المستثمرين والاقتصاديين للتعاون على النهوض بواقع الثورة الصناعية الرابعة والابتكار الرقمي في الدول العربية.

وسيسلط المؤتمر في دورته الـ 18 الضوء على ما يرافق الثورة الصناعية الرابعة من فرص وتحديات في القطاعين العام والخاص مع التركيز على أهمية مواكبة الواقع الجديد وأبرز الابتكارات والتطورات العالمية التي تُحدث نقلات نوعية في مختلف القطاعات والمجالات.

وبهذه المناسبة قالت سونيا محمد عبدالله جناحي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين : تجسّد البحرين نموذجاً يحتذى به للدولة الداعمة للأعمال إذ توفر مناطق حرّة دون أي قيود وتسمح بالملكية الأجنبية الكاملة في مختلف الأنشطة والمجالات فضلاً عن انخفاض التكاليف التشغيلية .

وأضافت جناحي ان عالمنا يشهد في ظل الثورة الصناعية الرابعة، تغيرات جذرية تلامس مختلف المجالات والمفاهيم الاجتماعية والاقتصادية، تتخطى نطاق التطورات التكنولوجية التدريجيةن وتمثل فرصة لدعم ومساعدة مختلف الأطراف المعنية، من القادة وصناع القرار والسكان من مختلف الشرائح والدول، على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في بناء مستقبل يعود بالنفع على كل البشر بدون استثناء، ويتمحور حول الإنسان قبل كل شيء..

لذلك يقتضي اغتنام هذه الفرصة التحلي برؤية استشرافية لا تقف عند الجوانب التكنولوجية فحسب، وإنما تهدف أيضاً إلى تمكين أكبر عدد ممكن من الناس كي يكونوا أصحاب تأثيرٍ إيجابي في محيطهم، من مستوى العائلة وحتى مستوى الشركات والمجتمعات بأسرها.

واختتمت جناحي قائلة انه لهذه الأسباب سيتمحور تركيز الدورة 18 من مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب حول تأثير الثورة الصناعية الرابعة على العالم العربي وسيكون من دواعي سرور غرفة تجارة وصناعة البحرين أن تدعو جميع المهتمين من المنطقة والعالم إلى استكشاف ومناقشة الفرص والتحديات لتحديد أفضل السبل الممكنة للاستفادة من الواقع الجديد في بناء غدٍ أفضل.

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة/ 1500 /مشاركاً من شتى أنحاء العالم بينهم نخبة من الخبراء، كصناع القرار السياسي والجهات التنظيمية ورواد الأعمال والمستثمرين ولفيف من الشخصيات المؤثرة العالمية وغيرهم من الخبراء في المجال.

وستشتمل أبرز فعاليات المؤتمر هذا العام على تنظيم رالي ريادة الأعمال للدول العربية، وهو مسابقة مصممة خصيصاً لتشجيع ومساعدة جميع طلاب الجامعات العرب على تحويل أفكارهم التجارية المبتكرة إلى شركات ومشاريع ناشئة.. وستوفر هذه المسابقة للطلاب فرصة مميزة لإحداث تأثيرٍ إيجابي وملموس في المجتمع عبر تسخير الابتكارات التكنولوجية وتحقيق المنفعة الاقتصادية في ذات الوقت.

وسيتم دعوة الطلاب من الدول العربية لاستعراض أفكارهم التجارية المبتكرة، مع إمكانية الترويج لها أمام فريقٍ من الخبراء المختصين، وستساهم الجهات الراعية والشريكة للمسابقة في تكريم الطلاب على جهودهم ودورهم الفعال في إلهام وتعزيز مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال، وسيتم الإعلان عن أسماء 3 فائزين من المنطقة خلال فعاليات المؤتمر في نوفمبر 2019، حيث سيحصلون على جائزة نقدية مجزية لمساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى أعمال ومشاريع.

و في سياق متصل ستُقام فعاليات الدورة الثالثة من المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار في مملكة البحرين تحت شعار "تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال ريادة الأعمال والابتكار" بالتزامن مع انعقاد مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب بين 11 و13 نوفمبر القادم بتنظيم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية وغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وسيسلط المنتدى العالمي لروّاد الأعمال والاستثمار 2019 الضوء على أهمية الابتكار لمواكبة التطور الاقتصادي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع مناقشة الفرص والتحديات المرتبطة ببلوغ هذه الأهداف، ولا سيما في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدول الأفريقية جنوب الصحراء الكبرى.

وسيقدم المؤتمر بمشاركة النخبة الواسعة المدعوة من المتحدثين والخبراء وروّاد الأعمال والمستثمرين والأكاديميين وممثلي المؤسسات المالية وكبار المسؤولين، فرصة للحضور للتعرف على مختلف التطورات والعلوم والطرق والمهارات التي تمكنّهم من المساهمة في الثورة الصناعية الرابعة وما تحدثه من تحوّلات نوعية، مع تشجيعهم على اعتماد الابتكار التكنولوجي كوسيلة للارتقاء بواقع الريادة والإنتاجية.

أفكارك وتعليقاتك