الإعلان عن جاهزية مركز قيادة الناتو الجديدة

الإعلان عن جاهزية مركز قيادة الناتو الجديدة

بروكسل ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 سبتمبر 2019ء) أعلن حلف شمال الأطلسي في بروكسل ان مركز القيادة الجديد لحلف الناتو في مدينة أولم الألمانية حقق القدرة التشغيلية الأولية اليوم .

وقال الناتو في بيان له إن إنشاء القيادة المشتركة للدعم والتمكين يعتبر جزءًا من قدرات الردع والدفاع المتزايدة لحلف الناتو استجابةً لتغير البيئة الأمنية. وستساعد القيادة الجديدة في تسريع وتنسيق وحماية حركة المدرعات المتحالفة والمشاة عبر الحدود الأوروبية..

وأضاف الناتو ان القيادة الجديدة في أولم ستعمل على مساعدة القوات في أن تصبح أكثر قدرة على الحركة وتمكّن من التعزيز السريع داخل الحلف ، مما يضمن أن للحلف القوات المناسبة في المكان المناسب في الوقت المناسب" .

وفي يونيو 2018 ، قرر وزراء دفاع الناتو مواءمة هيكل قيادة الحلف مع قيادة جديدة لشمال الأطلسي في نورفولك ، فرجينيا وقيادة جديدة للدعم والخدمات اللوجستية في أولم ،بألمانيا.

(تستمر)

ستضمن القيادة في أولم أن يتمكن الناتو من نقل قواته بسرعة أكبر عبر أوروبا في حالات الأزمات. وستساعد قيادة شمال الأطلسي في ضمان بقاء خطوط الاتصال البحرية بين أمريكا الشمالية وأوروبا آمنة.

وتعتبر أولم مقر قيادة القوات المشتركة متعددة الجنسيات ، التي تخطط وتمارس القيادة والسيطرة على عمليات إدارة الأزمات لحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

و في وقت السلم ، ستضم القيادة المشتركة للدعم والتمكين الجديدة 160 فردًا ومن المتوقع أن يتم تزويدها بالموظفين بالكامل بحلول عام 2021.

وخلال الأزمات ، ستتمكن القيادة من الاستعانة بما يصل إلى 600 فرد. ومن بين مهامها الرئيسية توفير الأمن وحرية الحركة ودعم قوات الناتو التي تتحرك في جميع أنحاء أوروبا. وسوف تضمن أيضا نشرا سريعا لتعزيزات الحلفاء. تقع القيادة تحت مسؤولية الضابط الأعلى في الناتو - الجنرال تود ولترز - القائد الأعلى للحلفاء في أوروبا.

أفكارك وتعليقاتك