مادورو يؤكد من جديد عقد مفاوضات سرية بين حكومة فنزويلا والمعارضة برعاية نرويجية

مادورو يؤكد من جديد عقد مفاوضات سرية بين حكومة فنزويلا والمعارضة برعاية نرويجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 سبتمبر 2019ء) كشف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو ، اليوم الأربعاء ، عن عقد مفاوضات سرية بين حكومة فنزويلا والمعارضة برعاية نرويجية منذ كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال الرئيس في خطاب تلفزيوني بث عبر تويتر: " تم عقد مفاوضات سرية في فترة كانون الثاني/يناير-ونيسان/أبريل مع أنصار غوايدو ​​​... على الرغم من التصريحات بأن المعارضة لن تتفاوض مع النظام، فقد اجتمعنا بعد ذلك مع العديد من ممثلين غوايدو- ستالين غونزاليس، جيراردو بلايد ، ميرتنيز موتولا ، الذي يعتبر الأب السياسي بالنسبة لهم. طوال هذه الأيام، كنت أتفاوض (مع المعارضة). مع جورج رودريغيز وهيكتور رودريغيز، بالإضافة إلى رفاق آخرين".

وأشار الرئيس إلى أن ممثلو المعارضة لم يفوا بوعودهم، "لقد ادعوا أن بإمكانهم إقناع الولايات المتحدة برفع العقوبات.

(تستمر)

انتظرنا من أيار / مايو حتى آب / أغسطس، في نهاية الأمر تم فرض عقوبات جديدة وحشية على بلدنا في آب / أغسطس. وكلمتهم لا تعني شيئًا وليست لديهم قدرات حقيقة لذلك..".

وقال رئيس فنزويلا، " لذلك سحبنا مقترحاتنا وتوقفنا عن الاجتماعات في بربادوس".

هذا وأعلنت النرويج في حزيران/يونيو الماضي، أن وفدي الحكومة والمعارضة في فنزويلا أظهرا خلال الجولة الثانية من المحادثات "استعدادهما" لحل الأزمة المستمرة بينهما منذ فترة طويلة لكن ليس من المتوقع حدوث إنفراجة.

هذا وأعلن وزعيم المعارضة، خوان غوييدو، الذي نصب نفسه بشكل غير قانوني رئيسًا مؤقتًا للبلاد، عبر "تويتر" أنه مستعد لمواصلة المفاوضات لحل الأزمة في البلاد.

يذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ 23 كانون الثاني/يناير الماضي، بعد إعلان رئيس الجمعية الوطنية في البلاد، خوان غوايدو، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي، وفاز فيها الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو.

أفكارك وتعليقاتك