الخارجية الأميركية تحث رعاياها على الحذر عند السفر للسعودية وعدم التنقل قرب حدود اليمن

الخارجية الأميركية تحث رعاياها على الحذر عند السفر للسعودية وعدم التنقل قرب حدود اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 سبتمبر 2019ء) حثت الخارجية الأميركية اليوم الأربعاء رعاياها على توخي مزيد من الحذر عند السفر للمملكة العربية السعودية، وعدم التنقل بالقرب من الحدود مع اليمن، خوفا من التعرض لهجمات.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان أنها "رفعت من إجراءات الحذر عند السفر للمملكة العربية السعودية، وتحذر رعاياها من التنقل لمسافة 50 ميلا بالقرب من الحدود اليمنية، بسبب النزاع المسلح الدائر هناك"​​​.

(تستمر)

وأضاف بيان الخارجية أن "المجموعة الإرهابية لا زالت مستمرة في التآمر لتنفيذ هجمات محتملة ضد المملكة العربية السعودية، وقد يهاجم الإرهابيون بدون أي إنذرا، ويستهدفون مواقع سياحية أو مراكز النقل، والأسواق، أو منشآت تابعة للحكومة المحلية"، موضحة أن "الإرهابيين يستهدفون كل من مصالح السعودية والحكومات الغربية، والمساجد ومواقع دينية أخري، ومواقع يتردد عليها مواطني الولايات المتحدة الأميركية".

كما أشارت إلى أعضاء البعثة الدبلوماسية وعائلات محظور عليهم السفر إلى  "الحدود اليمنية السعودية، بما في ذلك مدن جيزان ونجران، والقطيف ومقاطعاتها الشرقية"، ولفتت أيضا إلى أن "أعضاء البعثة وعائلاتهم غير مصرح لهم باستخدام مطار أبها دون موافقة من رئيس البعثة".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك