القائمة العربية المشتركة تحصل على 12 مقعداً بالكنيست الإسرائيلي - إعلام

القائمة العربية المشتركة تحصل على 12 مقعداً بالكنيست الإسرائيلي - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 سبتمبر 2019ء) أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، أنه بعد فرز صناديق الاقتراع بنسبة 95 بالمئة، القائمة العربية المشتركة تحصل على 12 مقعداً.

وجاء على القناة 12 الإسرائيلية، بالإشارة إلى لجنة الانتخابات المركزية، أنه بعد فرز صناديق الاقتراع بنسبة 95 بالمئة، القائمة العربية المشتركة تحصل على 12 مقعداً​​​.

وأعلنت لجنة الانتخابات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن القائمة المشتركة الممثلة للوسط العربي هي الكتلة الثالثة مع 13 مقعداً، بعد أزرق أبيض" وحزب "الليكود".

وكانت قناة "اي 24 نيوز" الإسرائيلية، ذكرت في وقت سابق، بأن "رئيس الوزراء (بنيامين) نتنياهو، استدعى على عجل وزراء حزب (الليكود) وأعضاء الكنيست من الحزب لاجتماع طارئ في مقر إقامته في القدس، وذلك على ضوء نسبة التصويت المرتفعة في المجتمع العربي في إسرائيل وكذلك في أوساط اليسار".

(تستمر)

وقال أحمد الطيبي أحد أقطاب "القائمة المشتركة"، التي تعتبر ممثلا للجماهير العربية في إسرائيل: "هذا يوم مصيري لنا ولمستقبل أبنائنا، هذه فرصتنا لنحدث التغيير والتصدي للعنصرية"، داعيًا المجتمع العربي "للخروج مبكرًا للتصويت".

هذا وجرت يوم أمس الثلاثاء، الانتخابات العامة الإسرائيلية لاختيار كنيست جديد.

وتخوض الانتخابات 31 قائمة أبرزها "الليكود"، و"أزرق أبيض"، و"القائمة المشتركة" التي تضم أربعة أحزاب عربية، و"تحالف يمينا"، و"إسرائيل بيتنا".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك