القضاء في تونس يرفض طلب بالإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي - بيان

القضاء في تونس يرفض طلب بالإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 سبتمبر 2019ء) أفاد بيان صادر عن الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي في تونس، نبيل القروي، اليوم الأربعاء، أنه تم رفض طلب بالإفراج عن المرشح نبيل القروي من قبل قاضي التحقيق.

وجاء في بيان للحملة : "رفض السيّد قاضي التحقيق المتعهد بالملف مطلب الإفراج عن نبيل القروي لعدم الاختصاص وكانت دائرة الاتهام قد سبق وصرّحت بعدم الاختصاص للنظر في مطلب الإفراج وكذلك محكمة التعقيب"​​​.

وأعلنت الهيئة العليا للمستقلة للانتخابات التونسية يوم أمس الثلاثاء، إجراء جولة إعادة الانتخابات الرئاسية بين المرشحين قيس سعيد، ونبيل القروي، اللذين حصلا على أعلى نسبة تصويت في الجولة الأولى التي جرت الأحد الماضي.

وأظهرت النتائج الرسمية الأولية التي أعلنها رئيس الهيئة نبيل بافون، في مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء، حصول المرشح المستقل أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد على 620711 صوتا بنسبة 18.

(تستمر)

4 بالمئة من أصوات الناخبين، بينما حصل رجل الأعمال الموقوف بتهم فساد نبيل القروي على أصوات 525517 ناخب بنسبة نحو 15.6 بالمئة.

وجرت الانتخابات الرئاسية التونسية يوم الأحد في أجواء وصفها مراقبون ومنظمات مجتمع مدني محلية ودولية بالهادئة.

واعتقلت السلطات التونسية نبيل القروي في 23 آب/أغسطس الماضي، بعد صدور حكم بحبسه لاتهامه بالتهرب الضريبي، وتبييض الأموال، قبيل أيام من إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين للرئاسة.

وكان القضاء التونسي قرر في تموز/يوليو الماضي منع القروي - 56 عاما- من السفر، وتجميد أصوله البنكية، وتوجيه تهمة بـ "تبييض الأموال"، وهو يترأس حزب "قلب تونس"، إلا أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لم ترفض طلبه للترشح للانتخابات الرئاسية، لعدم وجود حكم قضائي نهائي ضده، أو حكم بات يمنعه من الترشح.

أفكارك وتعليقاتك