العاهل السعودي يبحث مع الرئيس الصيني الهجمات على البنية التحتية النفطية

العاهل السعودي يبحث مع الرئيس الصيني الهجمات على البنية التحتية النفطية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2019ء) بحث العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الجمعة، مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، هاتفياً، الهجمات الأخيرة على البنية التحتية النفطية للبلاد.

وأفاد تلفزيون الصين المركزي بهذا الصدد: "تحدث الملك سلمان عن الوضع المتعلق بالهجمات الأخيرة على البنية التحتية النفطية في المملكة العربية السعودية​​​. وأكد شي جين بينغ أن الجانب الصيني يدين الهجمات على البنية التحتية النفطية في المملكة العربية السعودية، التي أصبحت بمثابة ضربة للوضع في منطقة الخليج وسوق الطاقة الدولي".

وأعرب شي جين بينغ عن أمله بإجراء تحقيق شامل وموضوعي وعادل في هذه الحوادث، ودعا أيضًا إلى تجنب المزيد من تصعيد الموقف.

وذكرت القناة التلفزيونية الصينية أن المحادثات الهاتفية جرت بمبادرة من المملكة العربية السعودية.

(تستمر)

ووجهت وزارة الدفاع السعودية في وقت سابق الاتهام لإيران برعاية الهجوم على منشآت شركة "أرامكو" النفطية، في الـ 14 من أيلول/سبتمبر الجاري، والتي أعلن الحوثيون، مسؤوليتهم عنهِ. وقال متحدث عسكري خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء الماضي، في الرياض، أنه ليس هناك من "أي شك سعودي في دعم إيران للهجوم" الذي استخدمت فيه 25 طائرة مسيّرة، وصواريخَ أيضاً".

يذكر أن إدارة ترامب، تخطط لتشكيل تحالف دولي واستخدام 55 سفينة للقيام بدوريات في المياه البحرية بالقرب من إيران في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، حسبما أفادت صحيفة "كيودو" اليابانية في واشنطن، اليوم الخميس.

وكانت جماعة "أنصار الله" "الحوثيين" قد تبنت هجوما بطائرات مسيرة استهدف، منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في محافظتي "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

أفكارك وتعليقاتك