البنتاغون يعلن موافقة ترامب على نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط

البنتاغون يعلن موافقة ترامب على نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2019ء) أعلن وزير الدفاع الأمريكي، مارك أسبر، اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط على خلفية الهجوم الإيراني المزعوم على المملكة العربية السعودية.

وقال أسبر في إحاطة إعلامية، إن "الرئيس [ترامب] أعطى موافقته لنشر قوات أمريكية في الشرق الأوسط ، ستتركز مهامهما بشكل أساسي على الدفاع الجوي والصاروخي"​​​.

وأضاف وزير الدفاع، أن "الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع إيران. لكن لديها عدد كبير من الخيارات العسكرية" لافتا إلى أن إرسال القوات "ليس سوى الخطوة الأولى للرد على العدوان الإيراني على المملكة العربية السعودية".

وأشار رئيس البنتاغون إلى ان الولايات المتحدة تركز جهودها الآن لمساعدة المملكة العربية السعودية على تعزيز بنيتها التحتية الدفاعية.

(تستمر)

وكشف وزير الدفاع الأمريكي، مارك أسبر، دور القوات التي وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إرسالها إلى الشرق الأوسط، اليوم السبت، قائلا إنها "ستقوم بمهام مجال الدفاع الجوي والصاروخي".

وقال رئيس البنتاغون إن إرسال قوات أمريكية جديدة إلى الشرق الأوسط تعد بمثابة خطوة أولى، للرد على "العدوان الإيراني"، لافتا إلى أن "الغرض من المساعدات العسكرية الأمريكية للسعودية هو إجبار إيران على العودة إلى طاولة المفاوضات".

وأضاف أسبر إن إرسال الولايات المتحدة أسلحة إضافية إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة يأتي لتحسين قدراتهما الدفاعية.

هذا وفي وقت سابق، اتهمت الولايات المتحدة والسعودية إيران بالمسؤولية عن الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين. وتنفي طهران تورطها في المسألة.

ويأتي قرار ترامب بإرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط في إطار نهج إدارته لممارة سياسة الضغط الأقصى ضد إيران، وعلى خلفية الهجوم على منشآت شركة "أرامكو" النفطية في الـ 14 من أيلول/سبتمبر الجاري، والتي أعلن الحوثيون، مسؤوليتهم عنهِ.

أفكارك وتعليقاتك