غرفة عجمان تعرف رواد الأعمال بـ "حقوق وأسرار الفرنشايز"

غرفة عجمان تعرف رواد الأعمال بـ "حقوق وأسرار الفرنشايز"

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 سبتمبر 2019ء) استضافت غرفة تجارة وصناعة عجمان ورشة عمل تدريبية بعنوان "حقوق وأسرار الفرنشايز" بالتعاون مع البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأكاديمية دبي لريادة الأعمال.

قدم الورشة محمد إبراهيم الربيعان نائب رئيس مجلس الاعمال الكويتي، والمدرب فادي عوان من مجلس الاعمال الكويتي و حضرها محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الترويج والاستثمار وجميلة كاجور مدير إدارة تنمية الأعمال الوطنية في غرفة عجمان ومحمد اليوسفي خبير مشاريع في وزارة الاقتصاد، وعدد من رواد ورائدات الاعمال.

وأكد محمد الجناحي خلال الورشة أن غرفة عجمان حريصة على التعاون مع شركائها من الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة في تنفيذ فعاليات وورش عمل تستهدف رواد ورائدات الاعمال، مشيراً إلى أهمية الورشة ودورها في التوعية بمجال حقوق الامتياز سواء لصاحب العلامة التجارية او للمستفيد منها، لاسيما أن رواد الاعمال المواطنين لديهم مشاريع ناجحة ذات افكار مبتكرة يمكن تنميتها مستقبلا لتكون علامات امتياز تجاري على المستويين المحلي والدولي.

(تستمر)

وقدم محمد اليوسفي نبذة حول البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذراع التنفيذي لمجلس المشاريع الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد، واستعرض مزايا البرنامج من تدريب وتطوير ودعم الاعمال والمشاركة في المعارض داخليا وخارجيا والتسويق والتمويل وتوفير المعلومات.

وقدم محمد إبراهيم الربيعان نائب رئيس مجلس الاعمال الكويتي، عرضا حول الوكالات التجارية، وتعريفها واليات الحصول على الوكالة التجارية والمحافظة عليها والتزامات الوكيل التجاري وتجربته الشخصية مع الوكالات التجارية.

و استعرض المدرب فادي عوان، حق الامتياز "الفرنشايز" ومميزاته في توفير الوقت والمال وتعزيز المنافسة وتقليل المخاطر والقوة الشرائية وضبط الجودة وإدارة الاعمال بأفضل شكل، واستراتيجية الخروج بدون خسائر، واوضح للحضور ان الفرنشايز يتكون من "خطة استراتيجية ودليل التشغيل والوثائق القانونية والخطة التسويقية" .

واستمع الحضور إلى آليات وخطوات الحصول على مشاريع الفرنشايز، حيث أكد المحاضر على ضرورة التوجه لهذا القطاع الحيوي الذي تمثل نسبة نجاحه 90% أكثر من المشاريع الجديدة، موضحا ان الفرنشايز أسرع وسيلة لنمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، موضحاً أن القطاع يشهد نمو سريعا في المنطقة ويعد قطاع الاغذية والمشروبات أكبر المستفيدين من الفرنشايز كما تعد الامارات من اكبر أسواق الفرنشايز في المنطقة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك