أنصار الله" تعلن مقتل وإصابة عسكريين سعوديين ويمنيين شمال حجة

(@FahadShabbir)

أنصار الله" تعلن مقتل وإصابة عسكريين سعوديين ويمنيين شمال حجة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم السبت، إلحاق خسائر في صفوف قوات سعودية وأخرى من الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في مواجهات بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، أن قوات سعودية ويمنية نفذت زحفاً باتجاه منفذ الطوال في مديرية حرض شمال غربي حجة قبالة قطاع جيزان جنوب غربي السعودية​​​.

وأكدت تمكن الجماعة من إحباط الزحف، وتكبيد المهاجمين من العسكريين السعوديين واليمنيين قتلى وجرحى وإحراق آلية.

وأشارت إلى استهدف طيران التحالف العربي بـ 9 غارات مديرية حرض.

في السياق، شنت "أنصار الله" عملية إغارة على مواقع للجيش اليمني جنوب مديرية حيران شمال غربي حجة.

(تستمر)

ووفقاً لـ "أنصار الله"، أسفرت العملية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف العسكريين اليمنيين.

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر عام 2014.

وتنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات متكررة بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

وتسببت غارات التحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

ووفقا لإحصائيات الأمم المتحدة، فإن نحو 24 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك