مدير موانئ هرمزغان يقول إن الناقلة البريطانية المحتجزة ستغادر إيران للمياه الدولية قريبا

مدير موانئ هرمزغان يقول إن الناقلة البريطانية المحتجزة ستغادر إيران للمياه الدولية قريبا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2019ء) قال مدير موانئ محافظة هرمزغان الإيرانية، اليوم الأحد، إن ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لدى إيران، ستينا إمبيرو، ستغادر إيران في أقرب وقت.

وقال أله مراد عفيفي بور لوكالة "فارس"، إن "ناقلة النفط البريطانية إستينا إمبيرو سوف تتحرك بأقرب وقت من ميناء بندر عباس إلى المياه الدولية"​​​.

وأوضح أنه "بالرغم من سير المراحل القانونية والحقوقية لوقف احتجاز ناقلة النفط البريطانية، إلا أن الدعوى الحقوقية تجاه مخالفات الناقلة ما زالت جارية في القضاء الإيراني"، متابعا، "سوف يتم الإعلان عن نتائج الدعوى القضائية التي تشمل مخالفات الناقلة لقانون الملاحة الدولية في القريب العاجل".

واحتجزت إيران الناقلة البريطانية "ستينا إمبيرو" في مضيق هرمز في 18 من تموز/يوليو الماضي، بدعوى خرقها لقوانين الملاحة، فيما بدا أنه رد على احتجاز بريطانيا لناقلة إيرانية بمضيق جبل طارق، قبلها بأسبوعين، بدعوى نقلها نفطا إلى سوريا في خرق للعقوبات الأوروبية على دمشق.

(تستمر)

وأثار الإجراء الإيراني مخاوف دول غربية حيال أمن الملاحة بمنطقة الخليج، مما دعا الولايات المتحدة إلى اقتراح تشكيل تحالف لحماية الملاحة في تلك المنطقة.

وأفرجت سلطات جبل طارق عن الناقلة الإيرانية المحتجزة الشهر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك